Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

رئيس بلدية إربد الكبرى يعقد مؤتمراً صحفياً لعرض أبرز إنجازات البلدية منذ مطلع العام ٢٠٢٣م

 الملف الإخباري- مي جاد الله – عقد رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي مؤتمراً صحفياً مساء أمس عرض فيه أبرز إنجازات البلدية منذ مطلع العام ٢٠٢٣م. إلى ٢٠٢٣/٩/١ م.

رحب د. الكوفحي بالصحافيين وتحدث عن أهمية الاستجابة للصحافة في أي تساؤل وبشكل سريع ، فهم صلة وصل بين البلدية والمواطن على الرغم أن للبلدية صفحة رسمية على شبكات التواصل الاجتماعي وكذلك محطة إذاعة افتتحت منذ عدة أشهر.

وأكد الكوفحي على أن البلدية تسير وفق خطة واضحة وتعمل على مبدأ الأولويات من أجل العمل على البنية التحتية وتقدير الأولويات والبدء بها ضمن الموازنة.

ولعل المؤشر العام أظهر زيادة رضا المواطن عن الخدمات المقدمة له في منطقته.

تناول الكوفحي الإنجازات في عدة قطاعات من أبرزها القطاع المالي ، بلغت موازنة البلدية قرابة (٥٠ مليون و ٥٠٠) ألف دينار أردني. وبلغ إجمالي تحصيل دائرة ضريبة الدخل (٩,٤٥٠,٠٠٠) مليون دينار أردني. وإيرادات السوق المركزي (١,٣) مليون دينار وبزيادة عن نفس الفترة من العام الماضي(٧٧) ألف دينار. أما قيمة تحصيلات رخص المهن المجددة (٢,٤) مليون دينار.

وقطاع البنى التحتية: حيث تم الإنتهاء من مشروع وادي السريج كاملاً، والانتهاء من شارع جرن الغزال بأكمله، واستحداث شارع غرب إربد مول ، وإعادة إنشاء كاملة لطريق المزارع ، وتنفيذ عطاءات تعبيد وصيانة لشوارع بقيمة ٣ مليون دينار، والانتهاء من تعبيد شوارع رئيسية وحيوية داخل المدينة. صيانة أكثر من ٣٥٠٠ منهل وجريل لتصريف مياه الأمطار.

ولأول مرة بتاريخ البلدية يتم إلزام شركات المقاولات العاملة في تنفيذ شبكات المياه بتعبيد بعض الشوارع كاملة.

قطاع الإستثمار : تم البدء بمشروع سوق الخضار الجديد ، حيث تم إزالة السوق القديم ورفع الأنقاض وخلال فترة بسيطة سيتم البدء بالحفر. تجهيز الشروط المرجعية لإنشاء منطقة رياضية متكاملة في منطقة الملعب البلدي ، وبدء دراسة إنشاء سوق الجمعة الجديد (بانتظار الموافقات والتمويل) والتجهيز لطرح عطاء المواقف المدفوعة الأجر (الأوتوبارك) .

قطاع النظافة والبيئة: فوز البلدية بالمركز الثاني لبلديات الفئة الأولى ، طرح عطاء ل ١٥٠٠ حاوية جديدة ، تعيين ١٠٠ عامل وطن، تحديث أسطول النظافة .

قطاع الطاقة : تركيب ٤٣ ألف وحدة إنارة LED ، تركيب أعمدة إنارة في مشروعي وادي السريج وطريق المزارع، مشروع تحويل النفايات إلى طاقة إيجابية بالشراكة مع GIZ ، الإنتهاء من مشروع الخلايا الشمسية لمبنى البلدية وتحويله لمبنى أخضر.

وفي قطاع التحول الرقمي تم إطلاق ١٩ خدمة إلكترونية ،واستحداث نظام مراقبة الدوام من خلال البصمة في معظم مباني البلدية والمناطق التابعة لها.

أما في قطاع الآليات فقد تم تفعيل نظام التتبع الإلكتروني مما أسهم في توفير ١٥٦ ألف لتر ديزل، وتفعيل برنامج الصيانة الدورية للآليات، و نظام المساءلة للسائقين لتحديد أسباب الأعطال في الآليات. وتوسيع دائرة الموردين لقطع الغيار مما أدى لوفر مالي ٢٣٧ ألف دينار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي قطاع الحدائق تم إعادة إنشاء وصيانة لحديقة الزهراء والأشرفية ، وإنشاء أول مساحة خضراء على قطعة أرض مساحتها ١٦ دونم، والبدء بإنشاء حديقتين جديدين في المنارة و في الروضة.

ومن المتوقع أن تتجاوز الموازنة ٨ مليون مع انتهاء العام ٢٠٢٣ م. مقارنة ب ٤ مليون في العام السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى