Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأشغال تطرح مشروع شراكة استثماري بين القطاعين العام والخاص المتعلق بمشروع انشاء مباني وساحات لجسر الملك حسين

الملف الاخباري : طرحت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الأربعاء، مشروع الشراكة الاستثماري بين القطاعين العام والخاص المتعلق بمشروع انشاء مباني وساحات جديدة للشحن والركاب لجسر الملك حسين المعبر البري الذي يربط بين الأردن والضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، اليوم الاربعاء، إن المشروع مبني على مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرًة إلى أن المرحلة الأولى من مراحل عطاء الاستثمار والتي تمنح الفرصة للشركات المحلية والدولية ذات الخبرة للتنافس ضمن عطاء دولي لاختيار مستثمر سيقوم ببناء وتمويل وتشغيل وصيانة المشروع لفترة تصل الى 20 سنة.

وسيكون المتقدمون المؤهلون – بحسب بيان الوزارة – فقط مؤهلين لتلقي وثيقة طلب العروض للمشاركة في المرحلة الثانية والأخيرة من عملية الاختيار، حيث قامت وزارة الاشغال بتعيين مؤسسة التمويل الدولية كمستشار مشترك مساعد في هيكلة وطرح عطاء المشروع.

أشارت إلى أن المشروع يقع على بعد 2 كم باتجاه الغرب عن المباني الحالية التي تخدم مستخدمي المعبر، وسيقام المشروع على أرض بمساحة تقدر ب 2000 دونم، وسيكون المشروع حديثًا وعالميًا يلبي الاحتياجات المستقبلية والنمو المتسارع لحركة الركاب والشحن على المعبر، حيث يهدف المشروع لتسهيل حركة الركاب بين الأردن والضفة الغربية.

وبينت الوزارة أن المشروع سيحتوي على مباني للركاب وساحات ومباني للشحن وصالات انتظار ونقاط التفتيش الأمنية والأماكن المخصصة للأمتعة وأسواق وكافة الخدمات المتعلقة بالمستخدمين، بالإضافة لتزويد المشروع بمواقف للسيارات والحافلات وكافة أعمال البنية التحتية اللازمة.

ونوهت إلى أن مبدأ المشروع الجديد يقوم على فصل حركة الركاب عن الشحن كليا، حيث سيعمل المشروع على تعزيز حركة التبادل التجاري بين الأردن والضفة الغربية وتخفيض زمن الانتظار والتفتيش للركاب والشحن على حد سواء، مؤكدًة أن المشروع سيخدم حوالي 4 ملايين مستخدم وأكثر من 180 ألف شاحنة سنويًا.

ودعت الوزارة الراغبين بالحصول على مزيد من المعلومات زيارة موقع الوزارة الالكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى