اخبار الاردن

المومني يرعى انطلاق فعاليات ورشة الكتابة الإبداعية

الملف الإخباري- مي جاد الله- مندوباً عن رئيس جامعة اليرموك رعى الدكتور رياض المومني نائب رئيس الجامعة صباح اليوم إطلاق فعاليات ورشة الكتابة الإبداعية في مكتبة الحسين بن طلال الذي تعقده جامعة اليرموك ونادي الكتاب /مديرية ثقافة محافظة إربد وبدعم من وزارة الثقافة، وبحضور مدير ثقافة إربد الأستاذ عاقل الخوالدة والدكتور عمر الغول مدير مكتبة الحسين بن طلال وعدد من الطلاب والمهتمين بالكتابة .
الورشة يشرف عليها ويقدمها الروائي هاشم غرايبة.

رحب الدكتور عمر الغول بالضيوف وأضاف أنه يسره إقامة هذه الورشة التي أتت لتحقق مطالب الطلاب المهتمين بالكتابة والذين طالبوا بعقد مثل هذه الورش ليتعلموا الكتابة الأدبية حيث جاء الإقتراح من الروائي هاشم غرايبة لإقامة الورشة ليلبي حاجة من حاجات طلبتنا، فالجامعة تحرص على تقديم ما يفيد الطلاب والمجتمع المحلي وتنمية قدراتهم الإبداعية.

وتحدث مدير ثقافة إربد الأستاذ عاقل الخوالدة عن تشاركية مديرية ثقافة إربد وجامعة اليرموك/مكتبة الحسين بن طلال التي أسهمت في إثراء المشهد الثقافي.

وأضاف الخوالدة اليوم شعاع النور ينبعث من جامعة اليرموك وما حولها من مؤسسات، ولدينا في قادمات الأيام مؤتمر الرواية الذي أصبح محطة ثقافية ثابتة.
ولعل وجود دورات للعمل الإبداعي يعني أن هناك شيء قادم وأن كل شخص موجود اليوم لديه مشروع.

وأكد الخوالدة على وجود برنامج لاستمرارية مثل هذه الورشات في مديرية ثقافة إربد ما دامت الجامعة تفتح أبوابها للجميع فنحن شركاء في مشروع الثقافة الأردنية، ونحن مقدمون على إربد عاصمة الثقافة، ونحن اليوم نحتفل بالمئوية.

أما المشرف على الورشة الروائي هاشم غرايبة فقد تحدث عن إقامة مثل هذه الورشات التي يشارك بها المجتمع المحلي مع الطلاب في جامعة اليرموك وهذا لا يقتصر على الكتابة فقط وإنما يمتد ليشمل الفنون كافة.

وأشاد غرايبة بمديرية ثقافة إربد وحرصها على إظهار الثقافة في محافظة إربد وجامعة اليرموك التي أسهمت في إقامة مثل هذه الأنشطة والورش بل حرصت على إقامتها، فشكرا لكل من ساهم في إقامة مثل هذه الورش الإبداعية.

واستهل نائب رئيس الجامعة جامعة اليرموك الدكتور رياض المومني حديثه بقوله ها هي عجلة الحياة تعود لتجري في عروق الحرم الجامعي، بعد أن راحت الجائحة التي عطلت نشاطات الحياة المختلفة،فيتيح لنا هذا الإنفراج في الوضع الوبائي أن نلتقي اليوم في مدرج مكتبة الحسين بن طلال لنحتفل بافتتاح (دورة الكتابة الإبداعية) .

وأضاف المومني تنظر جامعة اليرموك بعين الرضا إلى هذه النشاطات التي تجمعها بمؤسسة شقيقة في الوطن،كمديرية ثقافة إربد.
وتضرب الدورة التي نحتفل بافتتاحها اليوم مثالا طيباً على العمل المشترك.

وأكد المومني أن الورشة نفسها تهدف إلى تنمية مواهب المشاركين فيها وتعزيز مهاراتهم الأدبية،وإعانتهم على تشكيل شخصياتهم تشكيلا إيجابياً بناءً .

ومن الجدير بالذكر أن هذه الورشة يشارك فيها 40 مشاركاً ومشاركة من طلبة الجامعة والمجتمع المحلي،حيث قسم المشاركون إلى مجموعتين ، كل مجموعة تلتقي مرتين أسبوعياً. وتبلغ مدة الدورة 16 أسبوعاً. حيث يديرها الروائي هاشم غرايبة ويحاضر فيها مع مجموعة من الأدباء ومن المختصين في الأدب من الجامعة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى