Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ورشة عمل حول مراجعة وتحديث الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة البلدية

الملف الإخباري- واصلت وزارة الإدارة المحلية بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ لقاءاتها مع أصحاب العلاقة بما يخص اشراك القطاع الخاص، حول مراجعة وتحديث الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات البلدية الصلبة التي أقرتها الحكومة عام 2015، وذلك بعقد ورشة عمل اليوم مع غرفتي صناعة وتجارة الأردن، يتعلّق بمشروع إدارة النفايات الصلبة في الوزارة (Solid Waste Management in Jordan – SoWas) الممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ.
وبينت مديرة مديرية النفايات الصلبة في الوزارة المهندسة رائدة العوران خلال الورشة على أن تحديث الاستراتيجية جاء استجابة لتغييرات ارتبطت بتعزيز نهج الاقتصاد الدائري؛ ودمج المستهدفات في الخطط البيئية الوطنية بإطار المراجعة الحالية للاستراتيجية، وانسجاما مع سياسة التغير المناخي.
وأكدت رئيسة قسم إدارة وتخطيط النفايات الصلبة في الوزارة المهندسة جمانة العبادي أهمية مشاركة القطاع الخاص ممثلاً بغرفتي الصناعة والتجارة، للوقوف على مداخلاتهم ودمج ملاحظاتهم في الاستراتيجية، كون النفايات الصلبة تعتبر مورداً يمكن استثماره من خلال تطبيق منهجية الاقتصاد الدائري في هذا القطاع الهام.
وقدم خلال الورشة المهندسين معن العياصرة من غرفة صناعة الاردن؛ والمهندس سمير الكيلاني من غرفة تجارة الأردن، عروضاً تقديمية تضمنت واقع الصناعة والتجارة والجهود المبذولة في مجال ادارة النفايات الصلبة، إضافة إلى أهم العقبات والتحديات التي تحول دون تطور القطاعين بالشكل المأمول في هذا المجال.
وتعتزم وزارة الادارة المحلية مواصلة لقاءاتها مع أصحاب العلاقة من القطاعين العام والخاص، لاستكمال مراجعة وتحديث الاستراتيجية بالنهج التشاركي.
وحضر اللقاء مندوبون عن وزارة البيئة وأمانة عمان الكبرى، كشركاء رئيسيين في عملية تحديث الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى