Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير المياه والري : اتفاقية مع الوكالة الكورية KOICA  لتحسين شبكات مياه المصطبة /جرش

الملف الاخباري : وقع وزير المياه والري المهندس محمد النجار مذكرة تفاهم مع مدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي   KOICA السيد سو دونغ سونغ بحضور أمين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة وامين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد وعدد من مسؤولي الوكالة الكورية ومسؤولي قطاع المياه مشروع اعادة تأهيل ورفع كفاءة التزويد المائي في منطقة المصطبة/ جرش ممولة من الوكالة الكورية بقيمة 9,131 مليون دولار امريكي .
وأعرب وزير المياه والري عن تقدير الحكومة الاردنية من خلال وزارة المياه والري /سلطة المياه وامتنانها للدعم المتواصل من الجانب الكوري لقطاع المياه.

امين عام سلطة المياه المهندس بشار البطاينة اوضح ان المشروع يهدف للبدء باعداد دراسات تحسين خدمات المياه في منطقة المصطبة / جرش بقيمة اجمالية 9,13  مليون دولار من خلال اعادة تصميم وبناء الشبكة من خطوط رئيسية وفرعية ونظام مراقبةscada .

مدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي سو دونغ سونغ عبر عن تقدير كوريا الجنوبية للدور الاردني الانساني الذي يقوده جلالة الملك والاجراءات الحكومية الاردنية خاصة في قطاع المياه وعمليات التطوير والبناء والجهود الانسانية الفاعلة تجاه اللاجئين والجهود المبذولة مؤكدا على استمرار اوجه التعاون بين الجانبين للمساهمة في ايجاد حلول لمشكلة نقص المياه والتحديات المتزايدة التي تواجه الاردن في هذا المجال  مؤكدا على ان قطاع المياه في الاردن ضمن اولويات الوكالة الكورية KOICA.

وقد قامت الوكالة الكورية (كويكا) بتمويل عدة مشاريع مائية لتخفيف العبء عن قطاع المياه في الاردن وتحسين حياة السكان في الأردن، حيث تم خلال الاعوام 2008 – 2011 اقامة مشروع مراقبة تحسين انظمة وكفاءة المياه بتقديم 3,5 مليون دولار امريكي لتحسين الشبكات وانظمة التزويد من خلال إنشاء TMS (نظام القياس عن بعد) لمراقبة جودة المياه في مناطق العاصمة عمان والسلط والزرقاء والمفرق مما انعكس على رفع كفاءة التزويد المائي وخفض الفاقد في هذه المناطق، وكذلك مشروع فقوع / الكرك الذي يهدف إلى رفع كفاءة الإمداد بالمياه وتقليل الفاقد في المياه من خلال إعادة تأهيل شبكات المياه في منطقة فقوع بمحافظة الكرك .

ويتضمن المشروع الجديد ببناء وتصميم شبكات حديثة في منطقة المصطبة ونظام SCADA لمراقبة جودة المياه وتلبية الاحتياجات المائية وتخفيف الاعباء وتحسين التزويد المائي في منطقة المصطبة في محافظة جرش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى