اخبار الاردن

المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري تطلق عددا من الفعاليات والانشطة تزامناً مع احتفالات المملكه بعيد الاستقلال

الملف الاخباري : رعى رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري، وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي اطلاق المؤسسة العامة للاسكان والتطوير الحضري مجموعة من الفعاليات والانشطة، تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال السادس والسبعين.

حيث تم توزيع قطع أراضي على المواطنين المؤهلين للإستفاده من مشروع ضاحية الأميره ايمان /6 / محافظة العاصمه والتي تقع في الجزء الجنوبي من مدينة سحاب (من مشاريع البرنامج الوطني للاسكان/محور)،وذلك عن طريق القرعة التي تم بثها الكترونيا” على صفحة المؤسسة على الفيسبوك.

ويضم المشروع (70) قطعة سكنية مفروزة ومخدومة بالطرق والمياه والكهرباء بمساحات تتراوح ما بين(316-527) متر مربع تم توزيعها على المواطنين العاملين في القطاعين العام والخاص ضمن أسس وتعليمات محدده ‏بدفعة اولى مقدارها 5% ‏من قيمة الأراضي ومن ثم تقسيط باقي الثمن على أقساط شهرية لمدة ‏عشر سنوات ‏بفائدة مقدارها 4%. او مايعادلها من المرابحة الإسلامية ‏.

كما تم اجراء قرعة لتوزيع الأراضي المتبقية في مشروع دبة حانوت/ لواء القويره محافظة العقبة ‏على المواطنين المؤهلين للإستفاده من المشروع ،‏ والبالغ عددها (63) قطعة سكنية بمساحات تتراوح ما بين (243-382) متر مربع تم توزيعها على المواطنين العاملين في القطاعين العام والخاص ضمن اسس وتعليمات محدده ‏بدفعة اولى مقدارها (5%) ‏من قيمة الأراضي،ومن ثم تقسيط باقي الثمن على أقساط شهريه لمدة ‏عشر سنوات ‏بفائدة مقدارها (3,5%) او مايعادلها من المرابحة الإسلاميه .
من الجدير بالذكر ان عملية التأهيل للاستفاده من هذه المشاريع وكافة مشاريع المؤسسة تتم من خلال لجان مختصة تقوم بدراسة طلبات الاستفادة دراسة مستفيضة ضمن اسس وتعليمات معتمده لهذه الغايه .

و تم استقبال طلبات الإستفادة من قطع أراضي مخدومة (الطرق و المياه و الكهرباء) في مشروع الرمثا/2- محافظة إربـــد الواقع جنوب مدينة الرمثا مقابل الملعب البلدي من مشاريع البرنامج الوطني للإسكان- محور الاراضي بمساحات تتراوح بين (224-400) م2تقريبا” ويتم تسديد الثمن نقدا أو بالتقسيط المباشر مع المؤسسة و بدفعة أولى (5%) من الثمن تتراوح بين (516-858) دينار وتقسيط باقي الثمن بأقساط شهرية تتراوح بين(97-161) دينار بفائدة (3,5%) أو ما يعادلها من المرابحة الاسلامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى