Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الغذاء والدواء: إطلاق نظام إلكنروني لتتبع إنتاج مادة زيت الزيتون

الملف الاخباري : شاركت المؤسسة العامة للغذاء والدواء يإطلاق نظاما الكترونيا لتتبع إنتاج مادة زيت الزيتون البلدي وتتبع عصره من القطاف حتى التسويق في المعاصر الاردنية وبمبادرة من أحد معاصر الكرك ،و بالتعاون مع نقابة اصحاب معاصر زيت الزيتون وشركة ديكابوليس وئلك لإنتاح زيت زيتون ذا جودة عالية حسب المواصفات العالمية ، و لغايات منع التلاعب في العبوات وإنتاج زيت الزيتون، حيث سيتيح هذا النظام المستحدث للمستهلك التأكد من مصدر زيت الزيتون وسلامة المنتج من الغش ويعتبر أيضا احدى الطرق للتأكد من سلامة وجودة المنتج المعبأ محليا ، كما انه يساعد في حماية الأسواق المحلية  من التداول بالزيت المغشوش او زيت الزيتون غير المحلي.

 و قد قامت المؤسسة بتطبيق هذا النظام من خلال تجريبه داخل احدى معاصر زيت الزيتون في محافظة الكرك بحضور مساعد محافظ الكرك، وموظفين من وزارة الزراعة – مديرية الزيتون و مندوبين من مديرية زراعة الكرك ومديرية العمل واعضاء نقابة اصحاب معاصر الزيتون ومجموعة من الإعلاميين.

تطبيق  هذا النظام في عمل المعاصر سيسسهم في حل الكثير من المشاكل و محاربة ظاهرة غش زيت الزيتون الذي يؤرق الجهات الرقابية ويحمي المستهلك من التضليل والتلاعب وسيسهم في تسويق هذا المنتج بشكل أفضل مما ينعكس إيجابيا على الإقتصاد الوطني.

وستعمل المؤسسة العالمة للغذاء والدواء وبالتعاون مع وزارة الزراعة و نقابة  أصحاب معاصر زيت الزيتون على مخاطبة جميع المعاصر وإلزامها بتطبيق هذا النظام الإلكتروني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى