اخبار الاردن

العقبة تستعد لاستقبال سياح من رومانيا

الملف الاخباري : أكد نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مفوض السياحة شرحبيل ماضي ان السلطة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تتجه للتجهيز والاعداد لاستقبال السياح الرومانيين عبر خط الطيران العارض من بوخارست للعقبة .

واستعرض ماضي امام 22 مكتب وكيل سياحة وسفر لاستقطاب السياحة الرومانية للعقبة مقومات السياحة في الاردن لا سيما في منطقة المثلث الذهبي، مبينا ان العقبة منتج سياحي مميز ومتنوع ، يلبي كافة رغبات السياح ومن كافة الجنسيات ، من خلال ما تنفرد به المدينة الساحلية بأنها منتج سياحي متنوع بين سياحة البحر والسياحة الثقافية والدينية والسياحة البيئية والرياضية وسياحة العائلة والصحراوية، وكلها جعلت العقبة مقصدا للسياح من كل الجنسيات، مؤكداً ان العقبة اصبحت محط انظار كافة مشغلي البواخر من دول العالم، فتستقبل أكثر من 90 باخرة سنويا من اصل 405 باخرة سياحية حول العالم ، بنسبة وصلت الى أكثر من 20 % من مجموع البواخر العالمية.

واضاف ماضي ان المدينة تحولت من مدينة ساحلية بمجتمع محلي بسيط الى مركز إقليمي متطور على مستوى الشرق الأوسط وموقع جذب استثماري سياحي في الخدمات المهنية والصناعية والنقل.

وبين ماضي خلال اللقاء الذي جرى في ضيافة فندق اوريكس استطاعت العقبة ان تحقق العديد من الانجازات في القطاع السياحي خلال الفترة الماضي، اذ كان عدد الغرف الفندقية لا تتجاوز 4000 غرفة ، أما الان فيوجد فيها نحو 6000 غرفة ، بكوادر محلية مؤهلة ومدربة ، في سياسة لدمج أبناء المجتمع المحلي في القطاع السياحي، مبينا ان العقبة منتج متنوع وليس بحر، مدينة لها ثقافة وتراث وتحافظ على الاستدامة.

واشار ماضي ان العقبة تعتبر اول مدينة اردنية تتحرر من فايروس كورونا مما دفع الحكومة واصحاب القرار باعتبار العقبة خالية من كورونا في صيف العام الحالي وهذا يساعد على استقطاب العديد من السياح من مختلف مدن العالم، بالاضافة الى ان دخول العقبة سيكون لمن يحمل شهادة لقاح كورونا.

واكد رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب عبيد ياسين ان اللقاء يشكل فرصة ثمينة لاستثمار اكبر مكاتب السياحة الرمانية وتعريفهم بمنطقة العقبة ومنتجاتها السياحية المتكاملة بهدف استقطاب السوق الاوروبي، مؤكداً انه بحث مؤخرا مع السفير الرومانية مجالات التعاون السياحي بما يخدم تطلعات العقبة ورمانيا سياحيا.

واجاب ماضي في اللقاء على استفسارات ممثلوا المكاتب السياحية الرومانية ، في الوقت الذي استضاف منتجع بيت العقبة السياخي الوفد لليله واحدة واستمتعوا برحلة غطس بين الشعاب المرجانية في خليج العقبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى