Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة والداخلية تشاركية لدعم المسار التعاوني

في إطار الشراكة والتعاون بين المؤسسات لدعم القطاع الزراعي في المحافظات والأطراف، عقد في وزارة الزراعة اليوم اجتماع برئاسة وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ووزير الداخلية، مازن الفراية، وبحضور محافظ الكرك فراس أبو الغنم والعين عاطف الحجايا ، ومدير عام المؤسسة التعاونية ومدير الصندوق الهاشمي لواء القطرانة، و رئيس بلدية الأبيض وعدد من ممثلي المؤسسات حيث تم مناقشة بعض المشاريع التي تخدم المزارعين ومربي الماشية في البادية الجنوبية ومنطقة القطرانة.

وأكد الحنيفات أننا نتطلع إلى زيادة الدور التعاوني في إنشاء جمعيات تفيد الأسر وتوفر فرص عمل ومصدر دخل واستثمار يحاكي متطلبات تلك المناطق وهويتها الزراعية وخاصة زراعة الأعلاف في إطار بناء الجمعيات التعاونية في المحافظات والأطراف وتكاتف المؤسسات لإيجاد فرص نجاح لهذه الجمعيات بما يضمن استدامة عمل الجمعيات وانعكاسه. على الأسر المستهلكة وتحويلها إلى أسر منتجة مما يقلل من معدلات البطالة والفقر.

من جانبه أكد الفراية أن وزارة الداخلية تدعم الجهد التعاوني الذي يحقق البعد التنموي للمحافظات والأطراف وفي إطار يضمن تحقيق فوائد تراكمية ومجزية للشباب وتأثيرها على الأسر المنتجة.

من جانبهم ثمن الحضور مشاركة المؤسسات في تطوير القطاع الزراعي وسبل خلق الفرص أمام الجمعيات التعاونية والتغلب على التحديات للوصول إلى سبل الاستدامة لهذه المجتمعات مما يخلق فرص عمل ودخل للمجتمعات في المحافظات والأطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى