Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير المياه والري يبحث مع السفير الفرنسي أوجه التعاون المشترك

الملف الاخباري : بحث وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود في مكتبه سفير الجمهورية الفرنسية لدى المملكة الاردنية الهاشمية السيد أليكس لوكوور غزانميزون بحضور مديرة القسم الاقتصادي في السفارة السيدة بولين جيرو دو لانغلاد و مدير الوكالة الفرنسية للتنمية في عمان السيد لوران دوييز اوجه التعاون المشترك في مجال مشاريع المياه والصرف الصحي وسبل تعزيزها.

واستعرض الوزير أبو السعود جهود وزارة المياه والري في مجال تطوير خدمات المياه والصرف الصحي والمشاريع الممولة من الجانب الفرنسي والاستثمارات الفرنسية في قطاع المياه خاصة مشاريع الـ BOT وجهود الوزارة في تنفيذ مشاريع مائية توفر حلول مستدامة لتأمين كميات مياه إضافية مثل مشروع الناقل الوطني مؤكدا ان الحكومة ماضية تعمل اقصى الجهود للإسراع في تنفيذ هذا المشروع الوطني الحيوي والهام .

وزاد الوزير ان قطاع المياه يولي مشاركة القطاع الخاص في تشغيل وصيانة المرافق المائية والصرف الصحي اهمية كبيرة ويسعى لتعزيز شراكة القطاع الخاص مع قطاع المياه بهدف الارتقاء بالاداء للوصول الى أفضل مستوى في خدمات المياه والصرف الصحي، والبحث عن مصادر جديدة بما يعزز دورها في دعم الاقتصاد الوطني .

واعرب الوزير عن امتنانه وتقديره للجهود الفاعلة التي يقدمها الجانب الفرنسي في تعزيز اواصر التعاون في قطاع المياه والمشروعات العديدة التي نفذت خلال الفترة الماضية مؤكدا ان العلاقات الاردنية الفرنسية التي ارسى دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله نمت بشكل كبير خاصة في مجال تطوير مصادر المياه .

من ناحيته أعرب السفير الفرنسي لدى الاردن السيد أليكس لوكوور غزانميزون عن ارتياحه لجهود قطاع المياه وما وصلت اليه ، مثمنة الجهود التي يبذلها لمواجهة الأعباء المائية المتزايدة مؤكدا على استمرار التعاون الاردني الفرنسي لما فيه مصلحة البلدين مبينا ان الحكومة الفرنسية تولي قطاع المياه الأهمية القصوى وتتابع انجازاته خاصة ما يتعلق بإنجاز المشاريع المائية والصرف الصحي التي لها أولوية لما لها من انعكاس مباشر على تأمين احتياجات المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى