وفيات

الصحة العالمية تدعو لضرورة تطعيم 10% من سكان كل دولة

الملف الاخباري : حث المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الدول الأعضاء بجمعية الصحة العالمية التابعة للمنظمة للقيام بتحرك عاجل لضمان تطعيم 10 بالمئة على الأقل من سكان كل دولة بحلول شهر أيلول الجاري، و 30 بالمئة على الأقل بحلول نهاية العام كحد أدنى.

جاء ذلك، في الكلمة الافتتاحية للمدير العام للمنظمة، خلال الاجتماع السنوي لجمعية الصحة العالمية، التي انطلقت أعمالها في جنيف، اليوم الاثنين، وفقا لبيان صادر عن المنظمة.

وأشارغيبريسوس، إلى اقتراح صندوق النقد الدولي بتلقيح 40 بالمئة من سكان العالم بحلول نهاية العام الجاري، و60 بالمئة بحلول منتصف عام 2022.

وأوضح بأن عدد الجرعات المتاحة لـ ‘كوفاكس’ لا يزال غير كافٍ إلى حد كبير حتى الآن، حيث جرى شحن 70 مليون جرعة إلى 124 دولة ، ولكن هذا يكفي لأقل من 5ر0 بالمئة من مجموع سكان تلك البلدان.

وبشأن فعالية اللقاحات ضد متحورات الفيروس، أكد غيبريسوس أنه لم تظهر أية متغيرات تقوض بشكل كبير فعالية اللقاحات أو التشخيص أو العلاجات، لكن ليس هناك ما يضمن أن تظل القضية على هذا النحو، داعيا إلى ضرورة تلبية 3 احتياجات رئيسة،هي: التمويل الكامل لبرنامج ‘آكت أكسيلاريتر’، ومشاركة جرعات اللقاح، وتوسيع نطاق تصنيع اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى