Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في البرازيل إلى 106 قتلى

الملف الاخباري : خلّفت فيضانات وانزلاقات للتربة نجمت عن هطول أمطار غزيرة في شمال شرق البرازيل ما لا يقلّ عن 106 قتلى، وفقًا لأحدث حصيلة نشرتها السلطات المحلية الثلاثاء، ونقلتها وكالة الصحافة الفرنسية.

كما أبلغت حكومة ولاية بيرنامبوكو وعاصمتها مدينة ريسيفي التي وقعت غالبية الأضرار في محيطها، عن ثمانية مفقودين بينما تتواصل عمليات البحث في المناطق الأكثر تضررًا.

وتمّت تعبئة أكثر من 400 رجل إطفاء، لا سيما في جارديم مونتيفيردي على الحدود بين ريسيفي وبلدة جابواتاو دوس غوارارابيس حيث طُمر عشرات الأشخاص بسبب انزلاقات للتربة.

وفقد أكثر من ستة آلاف شخص منازلهم في منطقة ريسيفي واضطروا إلى اللجوء الى مراكز استقبال، بحسب السلطات. واعلنت حالة الطوارئ في 24 بلدية في بيرنامبوك.

وحلّق الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو فوق المناطق التي غمرتها الفيضانات الإاثنين وصرفت الحكومة قرضًا بقيمة مليار ريال (نحو 198 مليون يورو) لمساعدة المنكوبين.

وتعرّض بولسونارو للانتقادات لقوله إن هذا النوع من الكوارث «أمور تحصل» بعد مأساة مماثلة أودت بحياة 233 شخصًا في بتروبوليس قرب ريو دي جانيرو (جنوب شرق) في فبراير (شباط) الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى