اخبار الاردن

السفير البلغاري يزور الوطني للبحوث الزراعية

الملف الاخباري : استقبل مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد السفير البلغاري السيد ديميتار ميهايلوف للإطلاع على أعمال المركز البحثية وبحث التعاون المستقبلي في العديد من المجالات الزراعية.

وقال حداد ان أهمية الزيادة تأتي في إطار التعاون والتشبيك مع الموسسات الدولية وبحث التعاون المستقبلي في العديد من المجالات الزراعية ولاسيما المتعلقة بتوظيف مخرجات البحث العلمي، في مجالات الطاقة والزراعة والتغيرات المناخية.

وخلال اللقاء رحب حداد بالتعاون مع دولة بلغاريا مؤكداً على تبادل الخبرات الفنية بين الطرفين والاستفادة من التجربة البلغارية في المجالات الزراعية ولاسيما النباتات الطبية وأهمها اللافندر.

واشار السفير البلغاري إلى دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الريادي في نقل التكنولوجيا الزراعية الحديثة وتمكين المهندسين الزراعيين وترسيخ الابتكار الزراعي وريادة الأعمال الزراعية من خلال حاضنة الابتكار الزراعي، مؤكدا على مد جسور التعاون في مجالات مواجهة التغيرات المناخية والري والاستخدام الامثل للموارد الطبيعية واستخراج زيوت اللافندر، علاوة على الاستفادة من الخبرات الفنية من القطاع الخاص البلغاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى