اخبار الاردن

البلبيسي: تخلف ٢٠٠ ألف شخص وصلتهم رسائل منذ بداية الجائحة لأخذ المطعوم

الملف الاخباري : أكد أمين عام وزارة الصحة مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي أن حوالي مئتي ألف شخص وصلتهم رسائل منذ بداية الجائحة لأخذ المطعوم و لم يحضروا إلى مراكز التطعيم وهو عدد كبير جداً داعياً أي شخص تصله رسالة إلى ضرورة التوجه الى مركز التطعيم المحدد في الرسالة لأخذ المطعوم.

وأشار الدكتور البلبيسي في حديث لإذاعة الامن العام ” أمن إف إم ” إلى أن اعداد الحالات المصابة بكورونا محدودة ونسبة الفحوصات الإيجابية أقل من 5 بالمائة داعياً إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية من خلال ” إرتداء الكمامة ” والتباعد الإجتماعي حتى نتمكن من المحافظة على الحالة الإيجابية التى حققناها ، منوها إلى ان هناك تهاون كبير في الفترة الأخيرة في موضوع الإلتزام بإجراءات السلامة العامة .

وبين الدكتور البلبيسي أن الإقبال على أخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا جيد في مختلف مراكز التطعيم في الفترات الاخيرة مؤكداً أنه وخلال الشهر الماضي تم إعطاء حوالي مليون ومئة وخمسين ألف جرعة وخلال الشهر الحالي هناك إقبال جيد جداً على مراكز التطعيم .

وأضاف البلبيسي أن نسبة الأشخاص المتخلفين عن أخذ الجرعة الثانية قليلة وأن بإمكانهم التوجه إلى مركز التطعيم لأخذ الجرعة الثانية مع التأكيد على أخذ نفس نوع المطعوم الذي تلقاه في الجرعة الاولى.

وفي نهاية حديثه أكد الدكتور البلبيسي أن إعطاء المطعوم لمن هم تحت سن 18 عام يعطى ضمن شروط خاصة مثل الطلاب الذين أنهوا المراحل الثانوية ويودون الدراسة في الخارج سيتم اعطائهم المطعوم بعد أن يقوموا بإحضار قبول من الجامعة وتذكرة سفر وتقديم إستدعاء وعليه سيتم إعطائهم المطعوم تسهيلا عليهم ،، أما فيما يتعلق بإعطاء المطعوم للأشخاص من سن 12 الى 18 عام فان الأولوية ستكون لإعطاء المطاعيم للأشخاص فوق 18 عام وبعد الإنتهاء من هذه الفئة سيتم إعطاء المطعوم للفئات الأقل عمراً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى