Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزارة الخارجية تستدعي السفير الإيراني في عمّان

الملف الاخباري : استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الأحد السفير الإيراني في عمّان، وفق نائب رئيس الوزراء وزير خارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

وأكّد الصفدي أن الوزارة أوصلت للسفير رسالة بضرورة أن تتوقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن.

ولدى سؤال الصفدي حول وسائل إعلام إيرانية هددت الأردن قال الصفدي: “للأسف كان هنالك تصريحات مسيئة من قبل وسائل الإعلام الإيرانية بما فيها وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية”.

وتابع: “اليوم وزارة الخارجية استدعت السفير الإيراني وأرسلت له رسالة واضحة بضرورة ان تتوقف هذه الإساءات للأردن، ويتوقف هذا التشكيك بمواقف الأردن”.

وأضاف: “مشكلة إيران مع إسرائيل وليس مع الأردن ولا إيران ولا غيرها تستطيع المزاودة على ما يقوم به الأردن وما يقدمه الأردن وما قدمه تاريخيا من أجل فلسطين”.

وزاد الصفدي: ” نحن دفعنا دما من أجل فلسطين، ارتقى شهدائنا على التراب الفلسطيني، نقود جهودا لا تنقطع من أجل نصرة فلسطين ونصرة الحق الفلسطيني وجلالة الملك مواقفه واضحة وصريحة، وجهوده واضحة ومباشرة ومؤثرة في خدمة الحق الفلسطيني”.

وتابع: “رسالتنا لإيران أن مشكلتكم مع إسرائيل ومن غير المقبول ونرفض رفضا قاطعا أي محاولة للإساءة لللأردن، نحن نريد علاقات طيبة مع كل دول الإقليم بما فيها إيران وحتى نصل إلى هذه العلاقات الطيبة يجب احترام الآخر يجب عدم التدخل بالشؤون الداخلية، ويجب عدم الإساءة للأردن لأننا لن نقبل لأي كان أن يسيء للأردن”.

ولدى سؤال الصفدي عن وجود أجندات لإيران وحزب الله في الأردن قال الصفدي: “ليس سرا أن هنالك قضايا عالقة بيننا وبين الإيرانيين، وكنا واضحين وموقفنا واضح بأننا لا نريد تصعيدا مع إيران لا نريد توتر مع إيران، نريد علاقات طيبة وعلاقات جيدة مع إيران قائمة على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية، ومبدأ احترام الآخر، وهنالك حوار أمني مع إيران، والتقيت أنا ووزير الخارجية الإيراني أكثر من مرة، وكان الحوار بيننا صريح نريد علاقات طيبة لكن من أجل أن نصل إلى هذه العلاقات الطيبة يجب أن ننهي أسبابها وبعض من أسبابها مرتبط بممارسات تستهدف الأردن سواء عبر ما نراه من تهريب للمخدرات والسلاح من سوريا إلى الأردن من جماعات مرتبطة بإيران بشكل أو بآخر سواء من هجمات سيبرانية تمت على مؤسساتنا في المملكة الأردنية الهاشمية وغيرها من التهديدات”.

وتابع: “ما نقوله بشكل واضح، الأردن لا يريد صراعا مع أحد، بالتأكيد لا يريد صراعا مع إيران ونريد علاقات طيبة مع إيران، لكن مرة أخرى يجب معالجة كل أسباب التوتر حتى نصل إلى هذه العلاقات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى