Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فلسطين

الاحتلال يكشف تفاصيل استهداف برج الجلاء في غزة

الملف الاخباري : قالت سلطات الاحتلال إسرائيل الثلاثاء أنّ حركة حماس استخدمت مبنى كان يستضيف مؤسسات إعلامية دولية في غزة قبل أن تدمّره ضربة جوية، للتشويش على أنظمة الدفاع الجوي، عارضة مساعدة وكالة أسوشييتد برس لإعادة بناء مكتبها.

وقدم سفير الاحتلال لدى الولايات المتحدة جلعاد أردان التوضيح الاكثر تفصيلا حول ضرب برج الجلاء اثناء لقائه رئيس وكالة الانباء الأميركية غاري برويت في مقرها في نيويورك.

وقال أردان إنّ ‘وحدة (في حماس) كانت تطور نظام تشويش الكتروني يستخدم ضد نظام القبة الحديدية الدفاعي’.

وأشاد بدور ‘أسوشييتد برس’، احدى أبرز وكالات الأنباء العالمية مع وكالة فرانس برس ووكالة رويترز، وقال إنه لا يتصور أن موظفي الوكالة الأميركية كانوا على علم باستخدام حماس للمبنى.

وصرّح في بيان صدر غداة لقائه مسؤولي الوكالة أنّنا فعلنا كل ما يمكن لضمان ألا يصاب موظفون أو مدنيون خلال هذه العملية المهمة’.

وأوضح أردان أنّ ‘إسرائيل’ ترغب بمساعدة’ أسوشييتد برس في إعادة بناء مكتبها في غزة التي تسيطر عليها حركة حماس منذ 14 عاما.

ودعت أسوشييتد برس وعدة منظمات حقوقية دولية مدافعة عن الإعلام في وقت سابق لإجراء تحقيق مستقل في مزاعم أن حماس كانت تستخدم برج الجلاء لأغراض عسكرية.

ودمّرت الضربة الجوية، التي سوّت البرج بالأرض، مكاتب شبكة الجزيرة القطرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى