Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

شريعة اليرموك تنظم جلسة ” مياهنا حياتنا ” للحفاظ على الماء

الملف الإخباري- رعى عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد خلف ذيابات الجلسة التوعوية “مياهنا حياتنا” التي نظمتها كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الجامعة ضمن فعاليات برنامج صيف الشباب 2022 الذي تنظمه الجامعة خلال الفصل الدراسي الصيفي الحالي، وشارك بها الدكتور خالد الشرمان من قسم أصول الدين في الكلية.

وقال الشرمان إن سهولة تسيير أمور حياتنا اليومية قائم على توفر الماء، الأمر الذي يحتم علينا جميعا إدراك أهمية الحفاظ على كل قطرة ماء واستخدامها بالشكل الصحيح وعدم هدرها بأي شكل وتحت أي ذريعة، مشددا على ضرورة قيام كل فرد بواجبه بترشيد استهلاك المياه في ظل الأزمة المائية التي تعاني منها الكثير من الدول من حولنا والتي يشكل توفير الكميات اللازمة من المياه تحد كبير أمامها.
واستعرض الشرمان الأدلة الشرعية التي توجب التوفير في المياه وتؤكد ضرورته، داعيا طلبة الجامعة لتحمل مسؤولياتهم تجاه أنفسهم ومجتمعهم بالحفاظ على كل المياه وترشيد استهلاكها من خلال استخدام قطع توفير المياه، والأواني المناسبة لتعبئة المياه لغايات الاستخدام المنزلي بدلا من استخدام الخراطيم وهدر كميات كبيرة من المياه دون مبرر، مشددا على أن توفير كل قطرة ماء الآن هو ضمانة لتوفر الماء لنا مستقبلا.

وفي نهاية الجلسة أجاب الشرمان على أسئلة واستفسارات الحضور، كما تم توزيع قطع توفير المياه المقدمة من الجامعة للحضور تأكيدا منها على أهمية وضرورة قيام كل فرد بترشيد استهلاك المياه.
حضر الجلسة ممثلون عن الوكالة الألمانية للمياه GIZ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية وجمع من طلبة الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى