اخبار الاردن

أمجد ندى الشرعة يطلق فعاليات مهرجان الوفاء للوطن الدولي السادس

الملف الإخباري- مي جاد الله- تحت رعاية الشيخ أمجد ندى الشرعة تم مساء اليوم إطلاق فعاليات مهرجان الوفاء للوطن وقائد الوطن الدولي السادس الذي ينظمه منتدى حوران للثقافة والفنون، في مركز إربد الثقافي .
أدار أبجديات الحفل باقتدار الأستاذ محمود الهياجنة.

انطلق المهرجان بمسيرة الوفاء للوطن من بيت شباب اربد إلى مركز اربد الثقافي بمشاركة موسيقات القوات المسلحة وفريق الدراجات النارية وحملة الأعلام كما شارك فيها الفرق المشاركة وحضور من المجتمع المدني والمهتمين بالشأن الثقافي.

الدكتور إبراهيم الشبول رئيس منتدى حوران رحب براعي الحفل والحضور الكرام ،وشكر وزارة الثقافة وكل من ساهم في إنجاح المهرجان وشارك فيه وقدم الشكر لموسيقات القوات المسلحة وفريق الدراجات النارية وحملة الأعلام الذين شاركوا بالمسيرة.

الشيخ الشرعة قال:إن يوم الوفاء للوطن يعتبر تخليدا حقيقيا لإنجازات المخلصين أمثالكم ،وعنوانا عريضا لأبنائه للإستمرار في البناء بمختلف المجالات.

وأضاف الشرعة إن الإحتفال بمناسبة الوفاء للوطن هي قيمة معنوية عالية لتركيز الحديث عن معاني الإنتماء واستذكار رجالات وسيدات الوطن الذين خدموا الأردن وضحوا من أجله ،واستذكار الشهداء الذين قضوا في سبيل الدفاع عن الأردن والمقدسات وفلسطين.
وأكد الشرعة أن كل يوم من أيام السنة هو يوم للوطن ولكن تخصيص مناسبة خاصة هي مراجعة ذاتنا وادراك أننا في مرحلة تتطلب المزيد من الحرص الوطني في مواجهة التحديات التي تتلون وتتخذ أشكالا عديدة ومتنوعة.

الأب عبد الله مرجي شكر القائمين على هذا المهرجان الذي يضم نخبة من رجال الأردن الأوفياء.

وأضاف الأب مرجي أننا نعيش في هذا البلد تحت المظلة الهاشمية إسلاماً ومسيحيين مؤمنين بقدسية هذا الوطن ومهتمين بالمحافظة على نهضة وطننا الحبيب.

وقدمت الشاعرة شذى آل معمر من العراق مجموعة من القصائد الشعرية، كما قدم المطرب أسمر رمضان وصلة غنائية شعبية و وطنية ، ثم قدمت الفرقة الشعبية للفلكلور الفلسطيني عدة عروض ، تلاها عروض للفرقة المصرية للفلكلور و وصلة استعراضية وختمت الفرقة السورية (أهل حوران) بالدحية وختمت الطفلة مرح النجار بفقرة شعرية.

ومن الجدير بالذكر أن المهرجان سيستمر لمدة أسبوع وسيتم تقديم العروض في مختلف محافظات المملكة.
أما الفرق المشاركة من خارج الأردن فقد شاركت من جمهورية مصر العربية، فلسطين، الجزائر ، تركيا وجورجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى