Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مذكرة تفاهم بين البحوث الزراعية و تطوير الأعمال في مجال التدريب والتأهيل

الملف الاخباري : وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية ومركز تطوير الأعمال مذكرة تفاهم لتنفيذ العديد من البرامج التدريبية في المجالات الزراعية، والتي تستهدف المزارعين والمهندسين الزراعيين والمراة الريفية.

وقال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد ان هذه المذكرة ستعمل على تمكين الشباب من خلال تاهليهم وتدريبهم في المجالات الزراعية بغية خلق فرص عمل وإيجاد حلول لتحديات البطالة، علاوة عن تمكين المزارعين والمهندسين الزراعيين والمراة الريفية على الممارسات الزراعية الجيدة وإدخال تقنيات حديثة من شأنها أحداث تطوير وتحديث في العملية الزراعية ودعم صغار المزارعين، إضافة إلى تدريبهم على ريادة وتطوير الأعمال.

واشار حداد إلى أن هذه المذكرة ستكون نواة لنقل الخبرات بين الطرفين ولاسيما الزراعية منها وريادة الأعمال من خلال تجربة حاضنة الابتكار الزراعي والتي ستكون محطة التشبيك لريادة الأعمال وتطويرها وترجمة الأفكار إلى مشاريع حقيقية وريادية تترجم على أرض الواقع، تعزيزا للجهود والدعم الذي حصل عليه المركز من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، وتوحيدا للجهود وحشد للموارد الإضافية من خلال مركز تطوير الأعمال.
وبدوره ثمن مدير عام مركز تطوير الأعمال السيد غالب حجازي توقيع المذكرة مع بيت الخبرة الأردني في المجالات البحثية الزراعية وان المركز الوطني للبحوث الزراعية معلم أردني لنقل التكنولوجيا الحديثة وتوظيف مخرجات البحث العلمي من خلال خبراء في البحث العلمي.

وأفاد حجازي بأن مركز تطوير الأعمال انشى عام ٢٠٠٤ م والذي يهدف إلى أن يكون محركا لإنشاء مشاريع ريادية مستدامة من خلال توفير خدمات دعم متخصصة لاصحاب المشاريع والرياديين من تدريب وتأهيل وخلق فرص عمل بالتشاركية مع الموسسات الوطنية والذي يعد المركز الوطني للبحوث الزراعية من اهمها وشريكا بالإنجاز والتطوير، مضيفا ان زيادة الإهتمام العالمي والمحلي بريادة الأعمال وتشجيع الأفكار الطموحة والمشروعات الريادية للشباب والتي من شأنها تسهم في زيادة عجلة النمو الاقتصادي المعرفي والتي تركز على الجودة والاستدامة والتميز في البحث العلمي وتوظيف مخرجاتة في المشاريع الريادية وجلب التمويل اللازم لهذة الغايات.
وبدورها بينت المهندسة الاء وهبه رئيس قسم التغير المناخي أهمية هذة المذكرة في تأهيل وتدريب الرياديين في العديد من المجالات وخاصة التي تعنى بالتغير المناخي والتحديات المناخية التي تواجه القطاع الزراعي وتوظيف الإبداع والابتكار في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى