اخبار الاردن

اتفاقية تعاون بين الخدمات الطبية الملكية وجامعة البلقاء التطبيقية

الملف الإخباري- وقع مدير الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عبدالله عميش ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي ،اليوم الأحد، ملحق اتفاقية التعاون التدريبي والأكاديمي والتي تم التوقيع عليها عام 2018، بهدف الاعداد والتأهيل والتدريب الصحي والفني للطلبة بما يساهم في تطوير تقديم الخدمات الطبية العلاجية والوقائية المتميزة للمواطنين.

ونص الملحق بأنه سيتم تخصيص عدد من المقاعد الدراسية بالجامعة لأبناء العاملين في الخدمات الطبية الملكية وأبناء العاملين في القوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي- ومديرية الامن العام، بتخصص “دكتور طب ” شريطة قبولهم وفق اسس القبول في الكلية والمعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأثنى الدكتور عميش على عقد اتفاقيات للتشبيك والتعاون بين الخدمات الطبية والجامعات الأردنية الرسمية والخاصة والمضي في رسالة خدمة الوطن من قبل الكوادر الطبية المؤهلة والمدربة التي تستثمر فيها الخدمات الطبية الملكية لخدمة أبناء هذا الوطن، مؤكدًا على ضرورة التوسع في هكذا اتفاقيات لتشمل المؤتمرات والبحوث وكل أطر التعاون بين الجامعات الخدمات الطبية الملكية .

وقال الزعبي أن الهدف من الاتفاقية هو الاستفادة من الخبرات النوعية والقوى البشرية الطبية المؤهلة والخدمات اللوجستية المتوفرة في الخدمات الطبية الملكية، إضافة لاعطاء فرصة لاكبر عدد ممكن من الطلبة الراغبين بدراسة الطب بجامعة البلقاء التطبيقية، ولفت إلى سعي الجامعة للمضي في تطوير الخدمات الصحية وتخصصاتها في الجامعة افقيًا وعموديًا.

وحضر توقيع ملحق الاتفاقية مدير الثقافه العسكريه العميد علي قبلان و كبار ضباط الخدمات الطبية الملكية، ونائب الرئيس وعميد كلية الطب في الجامعه وعدد من ممثلي جامعة البلقاء التطبيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى