Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير الزراعة يقوم بجولة تفقدية في محافظة جرش

الملف الاخباري : تفقد وزير الزراعة م. خالد الحنيفات اليوم خلال جولة في محافظة جرش رافقه فيها محافظ جرش وعدد من نواب المنطقة حيث زار الوزير احدى مزارع الثروة الحيوانية واطلع على التحديات واهم الانجازات واليات تعزيزها خاصة في الحيازات الربادية الحقيقة واطلع الحنيفات على مشتل فيصل ومشتل عين جنة وهو احد اقدم مشاتل الوزارة على انواع الاكثار واهم الاشتال التي يتم العمل عليها في خطة التحريج وايضا تشجير الخط الصحراوي ووجه الحنيفات الى رفع كفاءت المشاتل للتحقيق الجاهزية في تزويد الاشتال المناسبة للمناخ وطبيعة المناطق.

وبين الحنيفات خلال زيارة لاحد المشاريع الانتاجية جمعية ومعمل البان مرسال وتعمل من خلاله عدد كبير من الشابات في جرش ان القروض التي خصصت لتمكين المرأة الريفية قد سجلت نجاح كبير وصل الى ٧٥% وهذا يؤكد على دور المرأة في خلق فرص العمل المباشرة والغير مباشرة من خلال الاستثمار الامثل للدعم المقدم من قروض ومنح .

وقد اطلع الحنيفات خلال لقاءه عدد من الاهالي والمزارعين في الكته ونحلة على المطالب المتعلقة في استخدام بعض القطع الجرداء لخدمة المجتمع واشار الى متابعته واستعداده لتلبية هذه المطالب واشار الى اننا وبعد نجاح خطة حماية الغابات وانخفاض التعديات بما يصل الى ٥٠% والحرائق مقارنة بالعام الماضي نعمل على توزيع الاحطاب لنفس المحافظة التي جمعت منها وهذا يدعم علاقة المنفعة مع الغابة ويؤكد على اهمية حمايتها .

واختتم الحنيفات الزيارة بمتابعة اهم المطالب والمواضيع التي تخص مديرية زراعة جرش والمشاتل واوعز الى متابعتها والعمل عليها بالسرعة الممكنه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى