اخبار الاردن

إيجاز حكومي حول انقطاع التيار الكهربائي عن المملكة

الملف الاخباري : قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين الجمعة إن ‘شغلنا الشّاغل منذ انقطاع التيّار الكهربائي أن لا يكون لانقطاعه أيّ تداعيات أو آثار على عمل القطاعات والمرافق الحيويّة، خصوصاً المستشفيات، في ظلّ هذا الظرف الوبائي الدّقيق، ووجود أهل وأحبّاء لنا يتلقّون العلاج فيها’.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء ‘ في خضمّ هذه التحدّيات، عملت مؤسّسات الدّولة الأردنيّة المعنيّة بشكل فاعل ومؤثّر، وأدّت واجبها على خير ما يُرام، وفق حالة من التناغم والتّنسيق والتعاون الذي يجسّد عراقة الإدارة الأردنيّة، وقدرتها على مواجهة جميع التحدّيات.’

‘هذا اختبار مرّ به الوطن بأكمله، من شماله إلى جنوبه، ومن شرقه إلى غربه، في ظلّ جائحة كورونا، ومع وجود مسيرات جماهيريّة كبيرة في كلّ المحافظات، للتعبير عن حالة التضامن مع أهلنا وأشقّائنا في فلسطين الحبيبة ودعم صمودهم.’ وفق دودين

ويشارك في الإيجاز وزراء الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، والدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، والداخلية مازن الفراية، والصحة فراس الهواري،ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية امجد الراوشدة.

عاد التيار الكهربائي إلى جميع مناطق الأردن في تمام الساعة 6:15 مساءً بعد انقطاع شامل دام لنحو خمس ساعات، تخللها عودة جزئية للتيار الكهربائي؛ بسبب إصلاحات فنية لدى الجانب المصري.

وبدأت عودة التيار الكهربائي تدريجيا بدءا من محافظة العقبة ، ومن ثَم محافظات الجنوب ومحافظة العاصمة تلاها مدينة إربد، وبعض مناطق محافظة البلقاء، وباقي مناطق المملكة إلى أن عادت بنسبة 100% في تمام الساعة السادسة والربع مساء.

وكانت شركة الكهرباء الوطنية أعلنت عن انقطاع كهربائي شامل في المملكة؛ نتيجة خلل فني على شبكة الربط المصري بفعل إصلاحات على الشبكة لدى الجانب المصري.

وتسبب انقطاع الكهرباء بتوقف ضخ المياه عنِ مناطق واسعة في مختلف مناطق المملكة الذي أثر بشكل كبير على انتظام برامج دور المياه في معظم مناطق المملكة.

كما تسبب الانقطاع بتوقف خدمات الإنترنت الثابت والمنزلي و’الفايبر’ فيما بقيت شبكة الاتصالات تعمل بشكل عام، وفق تصريحات وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لـ ‘المملكة’.

كما أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أنه يقوم بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للعمل على حصر تداعيات انقطاع التيار الكهربائي واحتواءها، وجاري العمل على تقييم تبعات انقطاع التيار الكهربائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى