Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مهيدات يشارك في مؤتمر “القطاع الصحي في إطار رؤية التحديث الاقتصادي 2022”

الملف الاخباري : أشار مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات إلى أن عدد الأصناف الدوائية المتوفرة في المملكة يصل إلى نحو 8400صنفا مؤكدا على أن المؤسسة تطبق جملة من الإجراءات النوعية لتسريع وتسهيل عملية تسجيل الأدوية وتوفير البدائل العلاجية الآمنة والفعالة بأسعار مناسبة وبما يضمن تحقيق الأمن الدوائي وتعزيز دور الأردن كمقصد للسياحة العلاجية.


جاء ذلك خلال مشاركته كمتحدث في أول جلسة تتمحور حول الصناعات الدوائية والابتكار في مؤتمر “القطاع الصحي في إطار رؤية التحديث الاقتصادي 2022″، الذي انطلقت أعماله اليوم برعاية معالي المهندس سعيد دروزة وبتنظيم من الجمعية الأردنية للتأمينات الصحية ويترأسه الأمين العام الدكتور فواز العجلوني.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين وبمشاركة نحو 200 مشارك من الخبراء والمختصين في القطاع الصحي إلى مناقشة المحاور والأهداف التي تناولتها رؤية التحديث الاقتصادي للقطاع الصحي بشكل عام خلال السنوات الـ 10 المقبلة، وتوظيفها لتعزيز مفهوم التأمين الصحي الشامل.

ويتناول المؤتمر عدة محاور منها إعادة النظر في أساليب المعالجة والأساليب التأمينية، وسبل استغلال الموارد المتاحة بالشكل الأمثل والصناعات الدوائية والابتكار، والتمويل والحوكمة ركيزة القطاع الصحي، واعتماد وجودة المؤسسات الصحية، ودور مراكز التميز في دعم السياحة العلاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى