Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث تعزيز التعاون بين اليرموك ومديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية

الملف الإخباري-  التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية العميد الركن سفيان السليحات، وذلك خلال زيارته للجامعة لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء أكد مسّاد فخر اليرموك واعتزازها بالقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، التي تؤدي دورها الوطني بإخلاص وتفان في سبيل المحافظة على هذا الوطن ومؤسساته ومقدراته.

وقال إن اليرموك تعتز بشراكتها مع القوات المسلحة الأردنية ممثلة بمديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، واستعدادها الدائم للتعاون في المجالات المختلفة التي من شأنها ان تخدم أبناء هذا المجتمع، وتحقق المصلحة العامة لوطننا الأردني الغالي، لافتا إلى أن اليرموك تضم نسبة كبيرة من أبناء منتسبي القوات المسلحة الأردنية والأمن العام، وأن الجامعة لن تتوانى عن تقديم الدعم والمساندة لأبناء قواتنا المسلحة الدارسين في مختلف كليات الجامعة.

وأشار مسّاد إلى أن اليرموك تلتقط على الدوام توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بأهمية تنمية الموارد البشرية وإعدادها الإعداد الأمثل لتضطلع بدورها في دفع عجلة التنمية والتطوير في المجتمع والحفاظ على استدامة مؤسساته، حيث أن الجامعة ومنذ نشأتها في مدينة اربد أحدثت نقلة نوعية في مجتمع المدينة على المستوى الثقافي والعلمي والاجتماعي مما يؤكد ان اليرموك تعد من اهم المؤسسات التعليمية في الأردن القادرة على تخريج الكفاءات الشبابية في المجالات المتنوعة التي أثبتت جدارتها في سوق العمل داخل الأردن وخارجه.

من جانبه أشاد العميد السليحات بالمستوى العلمي والأكاديمي المتميز لخريجي اليرموك، وما تقوم به الجامعة من خلال أسرتها الاكاديمية والإدارية والطلابية بالمساهمة في تنمية المجتمع المحلي من خلال التعاون والتواصل الدائم مع مختلف مؤسساته مما ينعكس إيجابا على تنمية هذا المجتمع ورفده بطاقات شبابية إبداعية في مختلف حقول العلم والمعرفة.

وقال إن التعليم يعتبر من الركائز الأساسية التي تقوم عليها الدولة الأردنية لذا فإن القوات المسلحة الأردنية أولت موضوع التعاون مع الجامعات الأردنية اهتماما بالغا وخاصة جامعة اليرموك التي كانت وما زالت تتعاون مع القوات المسلحة على صعيد الثقافة العسكرية ومختلف المجالات الأكاديمية، مؤكدا الاهتمام الذي توليه مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية بتعزيز هذا التعاون بين الجانبين للحفاظ على ديمومته لخدمة الأجيال القادمة.

وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، والدكتور رياض المومني، ومدير دائرة التعليم الجامعي في القوات المسلحة العميد خالد الشمايلة، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى