Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

أبو جدعان يكرم من رئيس هيئة الأركان المشتركه يوسف الحنيطي

رمز من محافظة الكرك ..... البطل "مصطفى جدعان وراد الخرشه «ابو جدعان»"

الملف الإخباري- من مواليد قرية ام الينابيع لواء المزار الجنوبي في محافظة الكرك، التحق بالجندية في اب من العام 1952 وتقاعد في حزيران من العام 1973 خاض حرب حزيران عام 1967 بالقدس الشريف في اللطرون وباب الواد والشيخ جراح فلم تخفه طائرات ومدافع ودبابات وبنادق العدو وبقي على مدفعه الصغير حتى دمر أربع دبابات إسرائيلية قبل أن تغلبه جراحه ويقع اسيرا في أيدي الأعداء.

* ابو جدعان : الذي اصر قائد الجيش الإسرائيلي «موشيه دايان» على مقابلته ولقائه بعد أن شاع صيته بين المتحاربين نظرا للصمود البطولي الذي أبداه في أرض المعركة فكان له حديث شهير معه كتبت عنه الصحف الاسرائيلية في حينها وكان ملخص ما قاله لديان: «ترجم يا مترجم، وأسمع يا اعور جيشك جبان، إلك عندنا يوم، والحرب كر وفر، واليوم إلك وبكره عليك».

*ابو جدعان : الذي بقي مع رفاقه في لأسر مدة اربعة شهور وتم فك أسرهم بصفقة تبادل أسرى، فاستقبلهم الملك الراحل الحسين في قاعدة المفرق العسكرية وقال لهم «اهلا برافعي رؤوس الاردنيين والعرب»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى