Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ندوة قانونية في جامعة جدارا حول التحكيم كوسيلة لفض المنازعات

الملف الإخباري- بحضور عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس الجامعة بالوكالة ونائب الرئيس الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي وعميد كلية القانون الأستاذ الدكتور علي جبار، وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية، نظمت كلية القانون في جدارا اليوم الأحد، ندوة قانونية بعنوان: “التحكيم كوسيلة لفض المنازعات/تطبيقات قانونية وعملية وفقًا لقانون التحكيم الأردني” تحدث فيها المحامي الدكتور اياد البطاينة عضو مجلس نقابة المحامين الأردنيين، والمحكم الدكتور عصام كساسبة عضو مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنية، والمحكم المهندس محمود أبو عجمية عضو جمعية المحكمين الأردنيين.

وأكد الزبون في كلمة له على أهمية عقد مثل هذه الندوات المتخصصة، وإستضافة أصحاب الخبرات في المجالات القانونية، والتحكيم التجاري الدولي، مما يسهم في تعزيز المستوى الأكاديمي لطلبة كلية القانون في الجامعة، وأضاف، بأن أبواب جدارا مفتوحة على الدوام لإقامة الندوات والمحاضرات وورش العمل والمؤتمرات، وإستضافة الخبراء في كافة المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية، وتمنى للمشاركين في الندوة التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة.

وطلب الزبون من الحضور الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أروح الشهداء الذين ارتقوا في غزة داعيآ الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يشافي جرحاهم، وأن يحفظ الله وطننا الحبيب بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعزز عبدالله الثاني إبن الحسين المفدى وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله، واننا نقف جميعاً صفآ واحدآ خلف قيادتتا الهاشمية وموقفها الثابت تجاه دعم أهلنا في فلسطين الحبيبة.

من جانبه قال عميد كلية القانون الأستاذ الدكتور علي جبار، إن مثل هذه الندوة تؤهل خريجي كلية القانون لمستقبل مهني جديد ومهم في المملكة والدول العربية الشقيقة وتميزهم في الجانب النظري والعملي.

وتحدث المحامي الدكتور اياد البطاينة عن التعديلات القانونية لقانون التحكيم الأردني وأنها ساهمت في تعزيز دور التحكيم كوسيلة بديلة عن القضاء لفض المنازعات الاستثمارية وعقود التجارة المحلية والدولية، واشاد بتميز خريجي كلية القانون بجامعة جدارا.

كما وتحدث الدكتور عصام كساسبة عن صفات ودور وخصوصية المحكم في منازعات المقاولات والإنشاءات وأهمية عقود الفيديك.

وتحدث المهندس محمود أبو عجمية عن التحكيم الهندسي وخصوصيته وتفعيله بحيث يكون وسيلة فعالة في فض المنازعات وطنيا ودوليا.

وفي نهاية الندوة التي ادارها الدكتور نبيل مقابلة من كلية القانون دار حوار بين المتحدثين وطلبة الكلية تم الإجابة عن استفساراتهم، كما وقام الزبون بتسليم الدروع التكريمية للمتحدثين في الندوة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى