Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

“اليرموك” تشارك في ورشة عمل حول شح المياه والحلول التكنولوجية الممكنة في ألمانيا

الملف الإخباري- شارك وفد من جامعة اليرموك من خلال مركز الريادة والابتكار في ورشة العمل التي استضافتها جامعة كيمنتس الألمانية الأسبوع الماضي، بعنوان “شح المياة والحلول التكنولوجية الممكنة” بمشاركة جامعات أردنية وجزائرية وألمانية، وبدعم من منظمة التبادل الاكاديمي الألمانية ضمن مشروع ساكسيد ايكو.

وقال مدير المركز الدكتور “محمد اشرف” العتوم خلال محاضرته في الورشة، إن مشروع ساكسيد ايكو يركز هذا العام على مشكلة شح المياه في الأردن والجزائر والحلول الممكنة من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، مبينا أن الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات يساعد في إدارة المصادر المائية واكتشاف تسريب المياة وزيادة كفاءة الشبكات مما يساهم في تقليل نسبة المفقود منها في الشبكات والاستغلال الأمثل للمصادر المائية المتاحة.

كما وعرض كل من الدكتور احمد القرعان والدكتور اشرف الردايدة من كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية خلال محاضراتهم في الورشة، طرق استغلال الطاقة الشمسية الكهروضوئية في توفير الطاقة النظيفة لاستخدامها في مضخات المياه في الآبار والمنازل، كما وتم عرض طرق مختلفه لترشيد استهلاك المياه ومصادر الطاقة لجر المياه.

على صعيد متصل، شارك كل من الدكتور “محمد أشرف” العتوم والدكتور عماد السخني من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في المؤتمر الدولي الثاني عشر في مجال تكنولوجيا المعلومات ISCSET 2023 الذي عقد في مدينة لاباش الألمانية بتنظيم من جامعة كيمنتس التكتنولوجية.

وقدم العتوم ورقة علمية توضح تطوير خوارزمية جديدة لاكتشاف وتحديد سرطان الدماغ باستخدام الذكاء الاصطناعي، فيما قدم السخني ورقة علمية حول اكتشاف خطاب الكراهية في وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام التعلم العميق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى