Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“تربية اليرموك” تعقد برنامجا تدريبيًا في إعداد المدرّبين لأعضاء هيئتها التدريسية و”مدرّسي الدبلوم”

الملف الإخباري- عقدت كلية التربية في جامعة اليرموك برنامجا تدريبيًا في إعداد المدرّبين TOT بالتعاون مع مجلس البحوث والتبادلات الدولية IREX وشركة الكادر العربي لتطوير وتحديث التعليم، في إطار خطتها التطويرية وخطة الاستدامة في برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين.

وقال عميد الكلية الدكتور أحمد الشريفين، إن أهمية هذه الدورات تكمن في تحقيق استدامة برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين، وإعداد الكادر التدريسي في الكلية وتمكينه من تدريب العاملين في البرنامج مستقبلا، مبينا أن هذا التدريب يأتي في سياق تشاركية الكلية وتعاونها مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة.
وأشار إلى أن هذا البرنامج التدريبي، يقوم على محوريين أساسين، هما أساسيات التدريب والتيسير، وأساسيات مادة الدبلوم العالي، على مدار (14) يومًا تدريبيًا بواقع (5) ساعات يوميًا وجاهيًا وعن بعد، لافتا إلى إلتحاق (18) مدرّسًا في الكلية من أعضاء هيئتها التدريسية ومدرّسي “معلمي الدبلوم” بهذا البرنامج التدريبي، تحقيقا لأهداف الكلية في تنمية المهارات التدريبية والتواصلية.

وأكد الشريفين أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن سلسلة من الدورات والبرامج التي تتطلّع الكلية لتنفيذا انسجاما مع الخطة الاستراتيجية لجامعة اليرموك و تجسيدًا لأهداف التنمية المستدامة، وإتاحة الفرصة لكادرها للتفاعل وتبادل الخبرات، وتنمية الخبرات الشخصية، وتعزيز العمل بروح الفريق، وإكسابهم مهارات المدرّب وسماته وأساليب التدريب المختلفة في جو داعم مُلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى