Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المياه والري تبدأ دورات للسباكات في عدد من محافظات المملكة

الملف الاخباري : ضمن اطار التعاون بين وزارة المياه والري / سلطة المياه مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي( GIZ) و بمشاركة فعاله لجمعية السباكات الرائدات التعاونية انطلقت فعاليات ورشات عمل تدريبية للسباكة في محافظات في المملكة.

وبدأ فريق العمل تدريبه في محافظة عجلون الاسبوع الحالي حيث تم عقد الدورة التدريبية على مدار ثلاث أيام لسيدات المجتمع المحلي في محافظة عجلون بعنوان (اعمال السباكة ومهارات الصيانة لمستلزمات المياه والري) باشراف السباكة ايمان العبادي , حيث شاركت مجموعة من السيدات لاثبات وتمكين دور المرأة في استخدام أدوات توفير المياه الذي سيساهم في تخطي الكثير من التحديات التي يواجهها قطاع المياه , خاصة أن المواطن الاردني على درجة عالية من الوعي بقضايا المياه وتحدياته.

وقالت السباكة ايمان العبادي ان الحملة ستسهم في تأهيل سيدات المجتمع المحلي في مجال السباكة والتمديدات الصحية لتقليل الفاقد المائي ومنع تسريبات المياه في الخزانات والعوامات والنياجرا داخل المنزل خاصة في المناطق التي تعاني من بعض الاختلالات في التزويد المائي ،وبالتالي توفير كميات اضافية من المياه وخفض فاتورة المواطن.

من جهته أكد السيد مصطفى علي فريحات مدير جمعية وادي كفرنجة للتربية الخاصة أن النساء بحاجة ماسة لتطوير أنفسهن في استخدام أدوات السباكة وعمل الصيانة المنزلية الدورية .

وأشار ان التدريب سيوفر العديد من فرص العمل للسيدات في مجال السباكة والتمديدات الصحية من خلال المهارات المكتسبة بأعمال البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى