Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ضبط سائق قام بقيادة متهورة واستعراضية في الرمثا

الملف الاخباري : أكد مندوبا الإدارات المرورية خلال التقرير المروري اليومي اليوم الأربعاء على ضرورة إلتزام جميع مستخدمي الطرق بقواعد وأولويات المرور وصولا إلى بيئة مرورية أمنه وعدم تسجيل أية حوادث مرورية.

وأضافا خلال حديثهما لإذاعة الأمن العام أن الكشف المبكر على جميع الطرق الداخلية والخارجية من خلال نشامى الدوريات الميدانية ينعكس إيجابا بالحفاظ على كامل الطاقة الاستيعابية لجميع الطرق وتجهيزا للحركة المرورية اليومية الصباحية.

ونوه مندوب إدارة السير الى ان انتشار مرتبات الإدارة على جميع الطرق الرئيسية والتقاطعات والأنفاق أدى إلى تقليل زمن الاستجابة والتعامل الفوري مع بعض المعيقات الصباحية ورفعها بدون اي أثر مروري وكان من أبرزها تدهور مركبة على جسر الجامعة وانقلاب مركبة على نزول مستشفى الملكة علياء.

وأضاف ضابط عمليات السير في حديثه لإذاعة الأمن العام ان الرقابة والضبط المروري على مدار الساعة أدى لضبط مركبة في الرمثا يقوم سائقها بالقيادة بصورة متهورة واستعراضية بالإضافة إلى مخالفة عدم وجود لوحات أرقام أمامية وتم إجراء المقتضى القانوني بحق السائق بالإضافة إلى ضبط مركبتين في محافظة الزرقاء بمخالفة القيادة برخصة لا تخول السائق حق قيادتها.

وأكد مندوب إدارة السير إلى أن حق استخدام الطريق وعلى مدار الساعة للجميع وإظهار الفرح من خلال المسير على شكل مواكب يرافقه خروج الأجسام من المركبات يعتبر من المخالفات الخطرة ويؤثر على انسيابية الحركة المرورية بالإضافة إلى متابعة حمولات باصات النقل العمومي وبما لا يؤثر على سلامة الركاب.

من جانبه أطلق مندوب الدوريات الخارجية دعوة في ظل الظروف الجوية الحالية لجميع مستخدمي الطرق الخارجية لتكون المحطات الأمنية ملاذ لهم وأخذ قسط من الراحة بداخلها حفاظا على سلامتهم.

وأكد ضابط عمليات الدوريات الخارجية في حديثه لإذاعة الأمن العام على ضرورة إتباع الإرشادات والتعليمات الاحترازية التي تتزامن من الظروف الجوية غير الاعتيادية بعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات في الأجواء الحارة، وعدم التعرض الطويل لأشعة الشمس او ترك الأطفال داخل المركبة ولو لفترة قصيرة بالإضافة بالإضافة الى ضرورة شرب السوائل باستمرار.

ونوه مندوب الدوريات الخارجية إلى أن فتحات الالتفاف من خلال الجزر الوسطية على جميع الطرق وجدت بعد دراسة الموقع هندسيا وبما لا يؤثر على سلامة مستخدميها وأن استخدمها بشكل مخالف (عكسي) يؤدي الى حوادث محققه بعد أن تم ضبط 17 مركبة استخدمت فتحات الالتفاف في الجزر الوسطية بطريقة مخالفة بمكان واحد خلال ال 24 ساعة الماضية .

وأكد على ضرورة التزام مركبات الشحن بالمسير على المسرب الأيمن للطرق حفاظا على انسيابية حركة السير والتي تسعى الإدارات المرورية للحفاظ عليها بعد أن ضبطت 30 مركبة شحن أعاقة الحركة المرورية بمسيرها على المسرب الأيسر.

ونوه الى أن تغيير المسرب بشكل مفاجئ وعدم اخذ الاحتياطات السلامة المرورية أثناء القيادة تتسبب بحادث مروري بين ثلاث مركبات على الطريق الصحراوي بالقرب من محطة الزميلة الأمنية يوم أمس .

وأضاف الى أن تجمهر وفضول المواطنين أثناء وقوع حادث دهس على طريق اربد المفرق “اشارات الحمرا “قد تسبب بإعاقة الحركة المرورية وتأخير تقديم الإسعافات الأولية ونقل المصاب إلى المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى