Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
فلسطين

6 شهداء بقصف طائرة مسيرة لشبان في مخيم نور شمس

الملف الاخباري : استشهد 6 شبان فجر اليوم الأربعاء، بقصف طائرة اسرائيلية مسيّرة في مخيم نور شمس شرق طولكرم خلال اقتحام كبير شنه الاحتلال على المخيم ومدينة طولكرم لليوم الثاني على التوالي.

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة، عن وصول 6 شهداء، وعدد من الجرحى، جراء قصف مسيّرة اسرائيلية لهم في حي المحجر بمخيم نورشمس.

والشهداء هم: أحمد أنور حمارشة (19 عاما)، وأحمد عبد الرحمن عيسى (19 عاما)، وادهم محمد فحماوي (23 عاما)، ويزن احمد وحيد فحماوي (23 عاما)، وفارس حسام فحماوي (29 عاما)، وحمزة أحمد مصطفى فحماوي (17 عاما)، فيما اصيب شاب (24 عاما) بجروح خطيرة بالرأس وصفت حالته بالحرجة.

وقال الهلال الأحمر: إنه بعد 65 دقيقة من الاحتجاز، أفرجت قوات الاحتلال عن مركبة إسعاف تحمل ثلاث إصابات خطيرة من مخيم نور شمس بطولكرم ليرتفع عدد الاصابات الى اربعة.

وأكدت المصادر الطبية أن لاحتلال أعاق وصول سيارات الاسعاف لنقل الشهداء والجرحى لساعة كاملة، واعترضهم بألياته العسكرية قبل السماح لهم بالوصول للشهداء والجرحى.

وقال نقيب الاطباء في طولكرم رضوان بليبلة، إن جنديا من جيش الاحتلال قام بطعن أحد المصابين داخل مركبة الإسعاف، لافتاً إلى إصابات أخرى تم التعدي عليها بالضرب بأعقاب البنادق والركلات واللكمات والتهديد بقتلهم من قبل الجنود، وعدم السماح لهم بالوصول للمستشفى وفق “صفا”

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، عند الساعة الثانية عشرة ونصف تقريباً، مدينة طولكرم ومخيم نور شمس شرق المدينة.

وبحسب “صفا” أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة ترافقها جرافات الاحتلال من مختلف الأحجام بما فيها جرافات D9 الضخمة المجنزرة، وجابت بعض شوارع المدينة والوسط التجاري قبل التوجه لمخيم نورشمس وتمركزت في حي المنشية وفرضت حصاراً مشدداً عليه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في مختلف حارات المخيم فيما فيها وتحديداً منطقة المنشية، وجبل النصر، والجورة والدمج، والمحجر، وشنت عملية تفتيش واسعة وتخريب لمنازلها ومحتوياتها بعد اخضاع أصحابها للاستجواب وتحقيق ميداني.

كما اعتلت قوات الاحتلال اسطح البنايات العالية داخل المخيم ومحيطه وحولتها إلى نقاط مراقبة وقنص.

كما قامت جرافات الاحتلال بعمليات تجريف وتخريب للبنى التحتية في الشوارع الرئيسية للمخيم تخلله هدم بعض جدران المنازل والساحات والممتلكات العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى