Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ولي العهد يلتقي شيخ الأزهر وبابا الإسكندرية اليوم

الملف الاخباري : يلتقي سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الأربعاء شيخ الأزهر وبابا الإسكندرية ويزور قناة السويس في إطار استمرار زيارته إلى القاهرة، وسيُعقد مؤتمرٌ حول التعاون السياحي بين الأردن ومصر.

وقال السفير الأردني في مصر أمجد العضايلة الأربعاء، إن ولي العهد الأمير الحسين، “مهتم بالتعاون الاقتصادي والسياحي مع الجانب المصري، لذلك اصطحب معه وزراء ووفدا رسميا لمناقشة جميع تفاصيل التعاون الثنائية بين البلدين”.

وأضاف العضايلة لـ”المملكة” أن أهمية زيارة ولي العهد إلى مصر تكمن بأنها أول زيارة عمل رسمية ثنائية، تضم تفاصيل عديدة جدا لولي العهد.

“ولي العهد سيزور قناة السويس لبحث التعاون الاقتصادي، وسيزور الأزهر لتعزيز العلاقات مع المؤسسات الأردنية التي تهدف لدعم صورة الإسلام الحقيقية، وسيلتقي بابا الأقباط، حيث هناك خطة لتنظيم رحلات سياحية دينية للمملكة لأقباط مصر”، بحسب السفير.

وشهد سموه، الثلاثاء، توقيع مذكرتي تفاهم وبرنامج تنفيذي بين الحكومتين الأردنية والمصرية حيث وقّعت الحكومتان مذكرة تفاهم لدعم وتنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، لتقديم التسهيلات والخدْمات التسويقية وتشجيع التجارة وتبادل المعلومات والخبرات بين البلدين.

كما شهد سموه توقيع برنامج تنفيذي في مجال التعاون السياحي يتضمن عقد المؤتمرات والمعارض المتعلقة بالسياحة، والتنسيق بشأن حملات الترويج والتسويق المشتركة والتخطيط لإقامة أسابيع السياحة للترويج للمنتجات التقليدية والتعاون على الترويج للسياحة العلاجية والدينية والثقافية والبيئية.

بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم للتوأمة بين مدينتي البترا والأُقصر بهدف إنشاء منتج سياحي موحد وتسليط الضوء على تقاليد المدينتين وثقافتهما.-(المملكة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى