Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين المفصولين

القبيلات وبرية: طرد الصحافيين جريمة وعلى الصفدي الاعتذار

الملف الاخباري : استنكر عضوا مجلس نقابة الصحافيين المفصولَيّن إبراهيم القبيلات وعدنان برية تطاول رئيس مجلس النواب النائب أحمد الصفدي على الصحافيين، وطرده مندوبي التلفزيون الأردني من قاعة مجلس النواب.

وقال القبيلات وبرية، في بيان مشترك أصدراه اليوم الخميس، إن “طرد رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي للزملاء الصحافيين والفريق الفني، العاملين في التلفزيون الأردني، وتطاوله عليهم، فعل مستنكر ومدان، ويرقى إلى مستوى الجريمة”.

واعتبر البيان الإهانة الموجهة إلى الزملاء في التلفزيون الوطني بمثابة “الإهانة إلى الجسم الصحفي برمته؛ نقابة وصحافيين ومؤسسات”.

وطالب البيان النائب الصفدي بـ “اعتذار علني وصريح، يليق بالصحافيين، وبما يعيد الهيبة للزملاء، في التلفزيون الأردني ومختلف المؤسسات الصحفية”.

وأكد البيان على الوقوف الكامل مع الزملاء في التلفزيون الأردني، مشدداً أن “الإهانة الموجهة للزملاء والزميلات لا يمكن تجاوزها، إلا بالاعتذار الصريح والوافي، الذي يمنع تكرار الإساءة”.

ودعا البيان الزملاء والزميلات، في مختلف وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، العاملة في الأردن، إلى “مناصرة الزملاء في التلفزيون الأردني، ومقاطعة أخبار النائب الصفدي، واستنكار فعلته بمختلف الوسائل الإعلامية”.

وشدد البيان أن “الصحافة مهنة مقدسة، ويحميها – والعاملين فيها – الدستور والقانون والمواثيق، وأن ما جرى هو مخالفة صريحة وبشعة وتستوجب المساءلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى