Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وفد طلابي من جامعة جرش يشارك في اللِّقاء الحواري الثَّالث رؤى التّحديث: الشَّباب محور الاهتمام مع رئيس الوزراء في جامعة اليرموك

 الملف الإخباري- شارك وفد طلابي من جامعة جرش في اللِّقاء الحواري الثَّالث الذي أقيم في جامعة اليرموك وخصَّص للشَّباب من محافظات الشَّمال تحت عنوان: (رؤى التّحديث: الشَّباب محور الاهتمام) برعاية رئيس الوزراء بشر الخصاونة.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره عدد من الوزراء ورئيس جامع اليرموك والمئات من طلبة الجامعات الحكومية والخاصة من محافظات الشمال أن منظومة الدَّولة بمختلف مؤسَّساتها وأجهزتها التنفيذيَّة هي الضَّامن لتنفيذ رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بإنفاذ مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية التي توفر الأرضية لوجود حياة سياسية وحزبية وترتكز على الأحزاب والمشاركة السياسية .

وأشار رئيس الوزراء إلى أن نظام ممارسة الأنشطة الحزبيَّة في مؤسَّسات التَّعليم العالي يمكِّن الشَّباب من الانخراط في الحياة السِّياسيَّة والحزبيَّة مع الحفاظ على حياديَّة الجامعات واستقلاليَّتها ونوعيَّة التَّعليم فيها.

أمَّا في جانب التَّعليم الجامعي، أكد أنَّ الحكومة تسير باتِّجاه إلغاء وزارة التَّعليم العالي وإيكال أعمالها إلى مجلس التَّعليم العالي، والتوجَّه إلى سياسات مستقلَّة تدريجيَّاً في القبول الجامعي، إلى جانب معالجة مشكلة التخصُّصات الرَّاكدة والتَّشجيع على تخصُّصات مطلوبة في سوق العمل كالذَّكاء الاصطناعي وأمن المعلومات والتخصُّصات المهنيَّة والتقنيَّة وغيرها.

وحول دور الإعلام، أكَّد الخصاونة مركزيَّة هذا الدَّور وأهميَّته، لافتاً إلى وجود قصور في فهم دور الإعلام البديل كوسيلة إعلاميَّة عصريَّة وأخذت حيِّزاً كبيراً من دور الإعلام التَّقليدي في التَّواصل وردم الفجوة في الفهم لبعض القضايا والموضوعات، مشيراً إلى إنشاء وزارة الاتِّصال الحكومي ضمن رؤية تحديث القطاع العام التي تقوم ببناء إمكانيَّاتها الذاتيَّة حاليَّاً والتَّعامل الفاعل مع التَّأسيس لسرديَّة شفَّافة تتضمَّن رواية الدَّولة ورؤيتها التي يوجد الكثير ممَّا تعتزّ به من منجزات.

وكان لوفد جامعة جرش المكون من الطلبة عبدالله ناصر الشواورة ، ريحان العياصرة، حمزة العنسي اسراء زيادنة، يحيى الحسبان، فاطمة القادري، ورغد عبد المقصود،زيد أبو طوق، مداخلات حول المجال الاقتصادي والتحديات التي تواجه الاقتصاد الأردني، والمحفزات والوسائل التي تقدمها الدولة الأردنية للمستثمرين الأردنيين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى