Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك”: مركز التميز في الخدمات المكتبية يعقد ورشة تدريبية لموظفي مكتبات الجامعات الرسمية  

الملف الإخباري- افتتح نائب رئيس جامعة اليرموك للشوؤن الأكاديمية- رئيس مجلس إدارة مركز التميز في الخدمات المكتبية للجامعات الأردنية الرسمية الدكتور موفق العموش، الورشة التدريبية التي نظمها المركز بالتعاون مع جامعة اليرموك، بعنوان “تطبيقات عملية للغة الإنجليزية في علوم المكتبات”، والتي عقدت في مقر المركز / مكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك.

وتناولت الورشة التي قدمها مدير مكتبة الجامعة الهاشمية الدكتور شادي نعامنة، عددا من العناوين والمحاور الرئيسية كـ استخدام مصطلحات مكتبية باللغة الإنجليزية وخدمة الجمهور في المكتبات العريقة والمراسلات الإدارية المستخدمة في عمل المكتبات.

وحضر الورشة ٢٨ مشاركا يمثلون مكتبات الجامعات الرسمية الأردنية ومركز التميز في الخدمات المكتبية، حيث اطلع المشاركون في الورشة على مجموعة كبيرة من المصطلحات التي تستخدم في عمل المكتبات باللغة الإنجليزية مثل مصطلحات الإعارة والإرجاع والتصنيف والتزويد والبحث وأنواع الكتب ومسميات مقتنيات المكتبة ومرافقها المختلفة وأنواع المجموعات ومسميات المكتبات الوطنية والعامة والبحثية وغيرها.

كما وعرض نعامنة أهم الخدمات التي تقدمها المكتبات العريقة في الجامعات البحثية وتسميات هذه الخدمات باللغة الإنجليزية مثل الخدمات الذاتية، خدمات الإيميل، خدمات التواصل مع الجمهور، خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، وخدمات المجتمع المحلي.

كما وتخلل الورشة تقديم نماذج فعلية للمراسلات الإدارية باللغة الإنجليزية التي يحتاجها عامل المكتبة مثل قوالب الإيميلات الخاصة بالتقارير، الاعتذار، التذمر، الرفض، التوصية، الاستعلام، وتقديم الطلبات.

وفي نهاية الورشة، قام المشاركون بالإجابة على أسئلة التقييم وتوزيع الشهادات التقديرية عليهم.

يذكر أن التميز في الخدمات المكتبية للجامعات الأردنية الرسمية تم إنشاؤه عام 2004 ، ويحرص باستمرار على دعم موظفي المكتبات في الجامعات الرسمية، من خلال الاستمرار في تقديم الورش التدريبية اللازمة لتطوير أداء الموظفين، ومواكبة التطورات في علم لمكتبات، وتمكنين الموظفين من استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية والأدوات المستخدمة في المكتبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى