Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

حداد: نسعى لتطوير مختبرات التربة بالتعاون مع الشركاء

الملف الاخباري : صرّح مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد خلال اختتام دورة متقدمة حول “التدريب على تحاليل التربة”، أن المركز الوطني للبحوث الزراعية ومنذ نشأته يسعى لتطوير مختبرات التربة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي وخاصةً المتعلقة بالتربة والمياه.

وأضاف حداد أن هذه الدورة ستمكّن المهندسين الزراعيين العاملين في المختبرات من إجراء فحوصات جديدة ولأول مرة في المركز متعلقة بفيزياء التربة بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، ضمن مشروع شبكة التربة العالمية الذي استهدف موظفي المركز في مختبرات التربة والمياه، علاوةً على تقديم الخدمات المخبرية الفُضلى للمزارعين، والمهندسين الزراعيين، والباحثين، والعاملين في القطاع الخاص والأكاديميين والباحثين في الجامعات الخاصة والحكومية بأسعار رمزية خدمةً للقطاع الزراعي وتحقيقاً للتنمية الزراعية الشاملة.

وبيّن الدكتور نبيل بني هاني مدير مديرية المختبرات أهمية هذه الدورة في إدخال فحوصات مخبرية جديدة، والحصول على الاعتمادية العالمية للفحوصات الموجودة في المديرية، بالإضافة إلى بناء قدرات المهندسين الزراعيين والعاملين في المختبرات.

من جانبها، أشارت المهندسة إسراء الخرابشة رئيس قسم التربة والمياه إلى أن الدورة استمرت ٥ أيام بمواضيع علمية متقدمة على يد الخبير العربي المتخصص في إجراء الفحوصات البروفسور محمد ضيف الله من دولة السودان الشقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى