Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير الصحة يفتتح وحدة الرنين المغناطيسي وقسم التأهيل بمستشفى الرمثا الحكومي

الملف الاخباري : افتتح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري اليوم السبت وحدة أشعة الرنين المغناطيسي بمستشفى الرمثا الحكومي والتي تم انشاؤها بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

وبين الهواري خلال الافتتاح الذي حضره فريق الدعم العسكري الأمريكي من السفارة الأمريكية أنّ وحدة الرنين المغناطيسي ستقدم خدماتها لحوالي 260 ألف نسمة من داخل الرمثا من بينهم ما يقارب 70 ألف لاجئ سوري وحوالي 50 ألف نسمة من المحافظات المجاورة.

وقال الهواري إنّ وحدة الرنين الجديدة من شأنها مواكبة الأعداد المتزايدة من المرضى والمراجعين الذين يحتاجون لإجراء هذا النوع من الصور الشعاعية، لافتاً إلى أنّ ذلك سيُخفف الضغط في المواعيد عن مستشفيات وزارة الصحة في محافظة اربد وستعمل على تقليل مدد الانتظار ما من شأنه التسهيل على المواطنين.

ولفت الى أن وزارة الصحة ماضية بتحسين واقع تقديم الخدمات الصحية في جميع المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لها، ورفع مستوى وكفاءة وجاهزية بُناها التحتية بهدف تقديم أفضل الخدمات للمرضى والمراجعين.

كما افتتح الهواري التوسعة الجديدة التي أُجريت لقسم العلاج الطبيعي في المستشفى، وتفقد أعمال توسعة وحدة الفلترة في قسم الكلى التي تم الانتهاء منها تمهيداً للبدء خلال الفترة القادمة بأعمال توسعة قسم الكلى بزيادة عدد الأسرة من 16 الى 30 سرير كلى.

وأوضح الهواري أنه سيتم رفد مستشفى الرمثا الحكومي بعدد من الأجهزة الطبية وسيتم العمل على تحسين البيئة لبعض الأبنية القديمة في المستشفى من خلال المشاريع التي تم إقرارها من موازنة اللامركزية.

واستمع الهواري الى ايجاز من مدير المستشفى الدكتور عبدالعزيز الذيابات عن عمل المستشفى واقسامه وشرح عن وحدة الرنين المستحدثة والتي تستخدم تقنية التصوير بالمجال المغناطيسي كوسيلة تشخيص متقدمة لفحص الأعضاء والأنسجة داخل الجسم.

كما قام الهواري بزيارة مركز صحي سهل حوران الشامل وزيارة مركز صحي الشجرة الأولي ومركز صحي عمراوة الأولي واطلع على واقع الخدمات المقدمة واستمع لملاحظات عدد من الاهالي والمراجعين والمرضى.

ورافق الوزير خلال الزيارة الامينين العامين لوزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية الدكتورة الهام خريسات وللرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول وعدد من نواب محافظة اربد ومدير إدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتور رياض الشياب ومدير إدارة الشؤون الفنية والمستشفيات الدكتور عماد أبو يقين ومدير صحة الرمثا الدكتور ظاهر البلص وأعضاء من مجلس المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى