Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير السياحة يشارك بإفتتاح الدورة الـ44 للجنة التراث العالمي

الملف الاخباري : شارك وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، اليوم الجمعة، بحضور مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة المستشار هشام العبادي، في إفتتاح الدورة الـ44 للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، التي تعقدها الصين إفتراضيا عبر الإنترنت.

وستناقش الدورة التي حضر إفتتاحها أيضاً رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، ومفوض إدارة شؤون المحمية والسياحة في السلطة الدكتور إسماعيل أبو عامود، ومن هيئة موقع المغطس حسام حجازين، وعدد من مدراء المديريات في دائرة الآثار، عدة أمور تتعلق بمواقع التراث العالمي، ومراجعة 39 ملفاً مرشحاً للإدراج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وفيما يخص الأردن ستناقش الدورة التي تُعقد خلال الفترة ما بين 16 الى 31 من شهر تموز الحالي، تقارير حالة الحفاظ على التراث في عدة مواقع أثرية بالمملكة، مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، كالبترا، ووادي رم ،المغطس، وأم الرصاص، وملف ترشيح مدينة السلط لإدراجها ضمن قائمة التراث العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى