Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

دودين يلتقي طلبة “إعلام اليرموك” خلال جلسة حوارية بعنوان “الإعلام والشباب”

 الملف الإخباري- استضافت كلية الإعلام في جامعة اليرموك وزير الدولة لشؤون الإعلام الأسبق المهندس صخر دودين، في جلسة حوارية بعنوان “الإعلام والشباب” وذلك ضمن فعاليات صيف الشباب 2023، بحضور عميد الكلية الدكتور تحسين منصور، وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الذيابات، وأدارها الدكتور عصمت حداد رئيس قسم الصحافة.

وأشار دودين إلى ان هناك سبع نقاط رئيسية تؤثر على علاقة الإعلام بالشباب وهي أولا: توفير المعلومة حيث أن للإعلام دور كبير في توفير المعلومات عن الموضوعات المختلفة، وثانيا أن الإعلام جزء أساسي بتشكيل الآراء والمعتقدات والانطباعات، ودور الإعلام في التوعية الثقافية لاسيما وان الثقافة من غير إعلام تعتبر ثقافة خرساء، وأن الإعلام يعتبر من أهم الوسائل لزيادة الوعي الثقافي في المجتمعات، فضلا عن دوره في رفع الوعي الاجتماعي، وفي الترفيه والاستجمام، والتعليم وتنمية المهارات، والتأثير على السلوك وأسلوب الحياة.
وشدد دودين على ضرورة محو الأمية الإعلامية، والتعامل مع المعلومات التي نتلاقها من خلال الإعلام بأسلوب نقدي وعدم اعتبارها أنها من المُسلمات، لافتا إلى انه وبناء على اعترافات عدد من القائمين على التطبيقات والمواقع العالمية أن كل معلومة صحيحة موجودة يقابلها ست معلومات مضللة والتي يكون انتشارها أسرع وبشكل أكبر.
وأكد على أهمية مهنة الإعلام وضرورة أن يتمتع من يعمل في هذا المجال بالعديد من المهارات التي تجعله قادرا على أداء المهام والواجبات الموكوله اليه على أفضل وجه نظرا إلى تشعب وتعدد مجالات الإعلام كالإعلام السياسي والترفيهي والاجتماعي والاستقصائي.
وأشار دودين إلى أن خريج كلية الإعلام يجب أن يتميز عن غيره من هواة هذه المهنة والدخلاء عليها من خلال استخدامه للألفاظ المناسبة، والدقة والإحكام في الوصف، واختيار الأسلوب والتوقيت المناسب لسرد الحدث.

وفيما يتعلق بالاستثمار في الإعلام، أشار دودين إلى أنه لم يكن هناك استدامة مالية لوزارة الإعلام سابقا، لكن ومع اتخاذ العديد من الخطوات من قبل القائمين على هذه الوزارة سيتم تنفيذ عدد من الإجراءات العربية المشتركة والمتعلقة بالمحتوى الإعلامي العربي على محركات البحث والتي من الممكن أن تعود بالفائدة الاستثمارية المرجوة على القطاع الإعلامي في المستقبل القريب الأمر الذي يمكننا من التركيز على الكفاءات والارتقاء بمهنة الإعلام، لافتا إلى أن من الأمور التي نفخر بها كأردنيين أن 50% من المحتوى الإعلامي العربي الموجود على محركات البحث هو من الأردن.
وفيما يتعلق بقانون الجرائم الالكترونية، أكد دودين أهمية هذا القانون الذي جاء لمحاربة العديد من الممارسات كالتحرش الالكتروني والابتزاز الالكتروني وليس لقمع حرية التعبير.
ودعا الشباب الجامعي إلى استثمار فترة حياتهم الدراسية وان ينهلوا من العلم والتجارب وأن يصقلوا مواهبهم وينمو قدراتهم بما يمكنهم من خوض غمار الحياة والمستقبل، سيما وأن الشباب هم صناع الحاضر وقادة المرحلة القادمة وبناة مستقبل هذا الوطن فيتحتم عليهم بذل الجهود للاضطلاع بدورهم في دفع عجلة التنمية والتطوير في مجتمعاتهم.
وشدد دودين على ضرورة قراءة الأوراق النقاشية من قبل الشباب الراغبين بولوج الحياة الحزبية فهي تعتبر خارطة طريق واضحة لمستقبل الأردن السياسي، مؤكدا أن الحياة الحزبية هي السبيل للانتقال إلى الحياة التي نريدها.
وفي نهاية الجلسة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الإعلام وجمع من طلبتها، أجاب دودين على أسئلة واستفسارات الحضور حول العديد من القضايا كأهمية مشاركة الشباب في الحياة الحزبية، والتحديات التي تواجه الشباب وكيفية التصدي لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى