Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

وزير إيراني يطالب بتعزيز العلاقات مع الأردن

الملف الاخباري : تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالا من نظيره الإيراني

وأكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان رغبة طهران ببناء علاقات ودية وأخوية مع دول المنطقة مبنية على الاحترام المتبادل”.

وأضافت أن “عبد اللهيان عبر عن رغبة إيران ببناء علاقات ودية وأخوية مبنية على الاحترام المتبادل مع دول المنطقة، وطالب بتعزيز العلاقات بين البلدين من خلال استغلال الفرص والإمكانيات الاقتصادية والتجارية في المنطقة”.

وتابعت أن عبد اللهيان “أعلن عن دعم طهران للحوار والتعاون الإقليمي بعيدا عن التدخلات الخارجية، واعتبر أن تعزيز العلاقات بين بلدان المنطقة عنصرا لتوفير الأرضية المناسبة للازدهار الاقتصادي والاستقرار في المنطقة”.

وأوضحت أنه “عبر عن دعم طهران للوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس الشريف أمام محاولات إسرائيل فرض وصايتها على هذه الأماكن”.

وأشارت إلى أنه “شرح موقف إيران بشأن إجراء استفتاء عام يشارك فيه سكان فلسطين الأصليين لتقرير مصيرهم، كما عبر عن رفض طهران لجميع الخطط المفروضة التي تتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني وتساعد على استمرار الاحتلال”.

وأضافت أن “الصفدي أشار من جانبه إلى المواجهات والمناقشات في المنطقة، مؤكدا ضرورة التوصل إلى التفاهم بين مختلف بلدان المنطقة في إطار المصلحة الجماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى