Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزيرة الثقافة تنعى الفنان غسان المشيني

الملف الاخباري : نعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم السبت 2021/12/18، الفنان والمخرج الأردني غسان المشيني صاحب شخصية “أبو الخل” في سلسلة أبو عواد، وشخصية “عمرو” في البرنامج التعليمي المناهل، الذي توفي اليوم عن عمر ناهز ال70 عاما.

واستذكرت النجار مناقب الفنان الراحل الذي تميز بأعماله الفنية والدرامية، من خلال الشخصيات التي تقمصها ببراعة وأداء محبب، وانحيازه الدائم لقيم الجمال في أعماله الدرامية، والتزامه الفني، وحبه لتقديم الأعمال القريبة من الناس التي تلامس همومهم وتطرح قضاياهم، معربة عن أسفها لهذا الفقد الموجع، والخسارة الفادحة لأحد الرواد الذين وضعوا بإبداعاتهم وتفانيهم الأردن على خارطة الدراما العربية.

كما وقدمت النجار تعازيها لأسرة الفقيد وزملاءه في نقابة الفنانين الأردنيين ومحبي فنه الأصيل، سائلة العلي القدير بأن يتغمده بواسع رحمته ويلهم عائلته وذويه ومحبيه الصبر وحسن العزاء.

يذكر أن الراحل المشيني وُلد عام 1952 لعائلة فنية أردنية، فوالده الإذاعي إسحاق المشيني وشقيقاه كل من الفنانين الراحلين نبيل المشيني وأسامة المشيني. نال شهادة البكالوريوس في المسرح من القاهرة العام 1980، وهو عضو نقابة الفنانين الأردنيين.

دخل عالم المسرح قبل أن يتوجه إلى القاهرة للدراسة، فكانت مسرحية “حياة صعبة” (1973) بوابة الدخول للتخصص، ثم عاد فقدم عدداً من الأعمال أبرزها شخصية “أبو الخل” في سلسلة أبو عواد، وشخصية عمرو في مسلسل “المناهل”، ومسلسل “القدس أولى القبلتين”، إضافة إلى إخراجه لمسرحية “عمارة العلالي”، ومسرحية “قربة مخزوقة”، مسرحية “طعة وقايمة”، ومسرحية “كباريه”، كما أشرف على أكاديمية “الزعيم” في الأردن.

وكان آخر أعماله تقديم البرنامج السياسي الاجتماعي الساخر “قهوة الحرية” على قناة رؤيا.

#وزارة_الثقافة_الأردنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى