Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزيرة الثقافة تزور مجلس محافظة إربد ومؤسسة إعمار إربد

الملف الإخباري- مي جادالله – ضمن جولتها في محافظة إربد استقبل رئيس مجلس محافظة إربد خلدون بني هاني وأعضاء المجلس وزيرة الثقافة د.هيفاء النجار وأمين عام الوزارة وأعضاء من الوزارة. ومدير مديرية ثقافة إربد عاقل الخوالدة.

رئيس مجلس المحافظة خلدون بني هاني رحب بدوره بوزارة الثقافة ، وقدم التعزية والمواساة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو ولي العهد وسمو الأميرة رجوة بوفاة والد سمو الأميرة رجوة.

وأشار بني هاني إلى تنمية المشاريع الثقافية ضمن مخصصات المجلس والتي كان من بينها دعم إربد عاصمة الثقافة العربية.

وزيرة الثقافة د. هيفاء النجار شكرت رئيس وأعضاء المجلس على حفاوة الإستقبال وأكدت على أنه رغم الظروف المؤلمة التي تحيط بنا ، فالأردن يستحق أن نقف معاً لأجله. فالوطن ليس مركزاً للمعرفة والإبتكار والإبداع فقط ، ولعل موقف جلالة الملك الثابت تجاه القضية الفلسطينية أثبت للعالم أن الأردن كان وما يزال داعماً للأهل في غ*زة وفل*سطين كافة ، في وقت ظهر للعالم تناقض الدول بين ما كانت تدعي وبين موقفها مما يحدث من إبادة وتطهير عرقي في غ زة.

وأضافت د. النجار أننا نتشرف بمحافظة إربد التي قدمت للأردن والعالم الإسلامي فكر وإبداع إلى جانب الإحتفاء بالجمال. ، فهي مصدر للتنوع والتعددية وقادرة على إطلاق طاقات استثنائية.

 وتؤمن الوزارة ببناء شراكات مستدامة مع مجلس محافظة اربد.

ونرحب بأي اقتراح منكم يعزز هذه الشراكة.

وقدم أعضاء المجلس عدة مشاريع ومقترحات سيقوم المجلس على تنفيذها منها عمل مخطط شمولي لعمل بنية تحتية ضمن خطة ثلاثية منها متحف الخط العربي في مركز إربد الثقافي ، وعمل جلسات و ورش تصب في توعية وتمكين المرأة في قانوني الإنتخاب والأحزاب وقانون الجرائم الإلكترونية. كما تم طرح مطالبة بمسرح هادف وفريق موسيقي في الأغوار الشمالية، وتم المطالبة بتنفيذ توجيهات جلالة الملك في خطاب العرش بأهمية العمل على روافع اجتماعية ثقافية، بحيث يكون هناك برامج فعلية لرفع الوعي المجتمعي ضمن برنامج معد لهذه الغاية، كما تم التساؤل عن رؤية الوزارة في مشروع ثقافي تنموي مستمر في ظل التنوع البيئي والثقافي والسياحي بالمنطقة، وتم اقتراح إنشاء صالة متعددة الأغراض في بني كنانة والرمثا، و التساؤل عن مخرجات إربد عاصمة الثقافة. و اقتراح أن تكون ألوية الثقافة متعددة في العام الواحد ولا تقتصر على لواء أو اثنين حتى تعم الجميع، و المطالبة بتقديم الدعم للهيئة الثقافية مع استمرار المراقبة من المديرية، ودعم الفنان في المحافظة حتى لا يضطر لاستكمال مسيرته في العاصمة.

وتم الرد على الأسئلة والمقترحات ، وسيتم دراسة كل ما تم طرحه باللقاء دراسة وافية لتعزيز التشاركية وإيجاد الحلول المناسبة ضمن إمكانات الوزارة بالتعاون مع مجلس محافظة اربد لتجويد العمل الثقافي.

واختتمت النجار جولتها بزيارة مؤسسة إعمار إربد والتقت مدير مجلس إدارتها المهندس منذر البطاينة، واستمعت منه إلى شرح عن أهم مشاريع المؤسسة بالشراكة مع بلدية إربد وتنفيذ خمس مشاريع، منها إعادة تأهيل ثلاثة حدائق في إربد، والعمل على إنشاء قاعات متعددة الأغراض في داخل محافظة إربد حيث تبرعت بلدية إربد بقطعة أرض لهذه الغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى