Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزارة الزراعة تسوق المنتوجات الريفية المحلية قبل عرضها

الملف الاخباري : تعد الدعوات التي ارسلتها وزارة الزراعة لمهرجان المنتوجات الزراعية لهذا العام مختلفة عما جرت عليه العادة في المهرجانات السابقة حيث عمدت الى اتباع تسويق المنتج الزراعي المحلي للجمعيات التعاونية قبل عرضة وذلك بتخصيص سلة من هذه المنتوجات كدعوة للمعرض الذي سينطلق يوم غدا الخميس بالتعاون مع المؤسة التعاونية .

وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المعرض سيضم 100 جمعية من كافة محافظات المملكة سينعكس فائدته على مشتركي الجمعيات المقدر 5 الاف مشترك اضافة الى انعكاس الفائدة على الخدمات اللوجستية من نقل وتصنيع .

وبين الحنيفات ان الوزارة ومن خلال محور التسويق للخطة الوطنية للزراعة المستدامة تم وضع اولوية انشاء المعارض الزراعية حيث تم توقيع اتفاقية المعرض الدائم في محافظة اربد وطرح عطاء المعرض الدائم في العاصمة ويكون انموذج ومنصة للبيع المباشر لتسويق المنتوجات المحلية مما يتيح مستقبلا انشاء معارض بكافة انحاء المملكة تساهم بشكل كبير في استدامة عمل الجمعيات والاسر الريفية في البوادي والارياف لتحقيق الامن الغذائي. كما اكد الحنيفات ان الوزارة تعمل على اعادة الخارطة السياحية الزراعية من خلال هذه المنتجات والتعرف عليها والمناطق الموجودة بها بواسطة الجمعيات التعاونية والمزارعين والاتصال المباشر معهم .

مدير عام المؤسسة التعاونية الاردنية عبد الفتاح الشلبي عبر عن احترامه للدور الكبير الذي تقوم به الجمعيات التعاونية لانتاج صناعات غذائية ومنتوجات محلية ذات جودة عالية مما يسهم في تحسين دخول كثير من الاسر الريفية وانعكاسه على معيشتهم وفكرة ايصال عينات من المنتج الزراعي قبل عرضة هي احد طرق وزارة الزراعة في تسويق منتوجات جمعياتنا التعاونية مشيرا انه تم اختيار عدد من الجمعيات لتجميع عينات من منتوجاتها من مختلف مناطق المملكة .

وبينت رئيسة جمعية بيوضة التعاونية بمحافظة البلقاء الهام العبادي ان السلة المرافقة للدعوة كانت عبارة عن عينات من منتوجات الجمعية ضمت مربيات العنب والليمون وعسل بري وحمضيات وتين وعنب وتفاح مرحبة بهذه الفكرة الجديدة التي ستساهم بكل تأكيد في فتح بوابة جديدة لمنتوجات الجمعيات مؤكدة انها ستدر دخلا اضافي للعائلات لتحسين معيشتهم وتوفير فرص عمل لابنائهم .

بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى