Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزارة الإدارة المحلية تُعلن حالة الطوارئ المتوسطة

الملف الإخباري- أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ المتوسطة بدءاً من مساء اليوم الأربعاء وحسب تطورات المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة هذه الليلة والأيام القادمة.

وطلبت من غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في المحافظات والألوية التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة قد تصاحب المنخفض الجوي، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية بالوزارة فوراً بأي أحداث طارئة.
وأكدت الوزارة على رؤساء اللجان البلدية والمدراء التنفيذيين ورؤساء مجالس الخدمات المشتركة وطواقم الطوارئ فيهما ومدراء وكوادر الشؤون البلدية في المحافظات والألوية متابعة أوضاع المناطق الخطيرة والساخنة فيها أولاً بأول، والتأكد من انسياب مياه الأمطار بشكل طبيعي في مجاري السيول والأودية وشبكات تصريف مياه الأمطار، وتفقد وثبيت اليافطات واللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة القابلة للتطاير، والتأكد من تقليم أغصان الأشجار القريبة من خطوط شبكات الكهرباء، إلى جانب التفقد والتأكد من تجهيز المُعدات والآليات والمركبات التي سيتم تشغيلها أثناء الحالات الطارئة، مع ضرورة توفير احتياطي كافٍ من المحروقات لجميع الآليات.

وطلبت الوزارة من البلديات والمجالس ومديرياتها إبلاغ غرفة العمليات الرئيسية فيها بالتطورات أولا بأول عبر نظام إدارة طوارئ الشتاء.

كما أكدت الوزارة على غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة التنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات الأخرى التابعة لوزارة الأشغال العامة والداخلية والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى في مناطقها وتقديم كافة الجهود والامكانيات المتاحة لديها لمواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي قد ترافق المنخفض.
هواتف غرفة الطوارئ الرئيسية في وزارة الإدارة المحلية:
064631987
064622372
المقسم: 064641393
فرعي (421)
فاكسات غرفة الطوارئ الرئيسية المباشرة في وزارة الإدارة المحلية:
064650239
064652269

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى