Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزارة الإدارة المحلية تكثّف اللقاءات الحوارية في الجامعات للتشجيع على التصويت في الانتخابات

الملف الإخباري- كثّفت وزارة الإدارة المحلية بالتعاون مع وزارات الشؤون السياسية والبرلمانية والشباب والثقافة والتعليم العالي اللقاءات الحوارية مع قطاعات الناخبين والشباب والمرأة وطلبة الجامعات في مختلف المحافظات والألوية، وذلك بهدف تشجيعهم على المشاركة في الانتخابات التي ستجري بعد غدٍ الثلاثاء الموافق 22/3/2022، ضمن الحملة الوطنية للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان الكُبرى.
وعقدت الوزارة العديد من اللقاءات الحوارية والتفاعلية حول هذه الانتخابات (بتكليف من نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان) مع طلبة عدد من الجامعات بالتعاون مع برنامج (أنا أشارك) أحد برامج مؤسسة ولي العهد، وبتنسيق مشترك مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية.
وشكر أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات رئيس اللجنة العُليا لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية إدارة برنامج (أنا أشارك) للمساعدة في عقد لقاءات حوارية تفاعلية مميزة في الجامعات.

ولفت في لقاء حواري مع طلبة جامعة اليرموك برفقة أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور وبرعاية رئيس الجامعة إسلام مسّاد إلى أن الجامعات غدت محطات تنموية في مختلف محافظات وأولوية المملكة، وهي شريك رئيس لمجالس المحافظات والمجالس البلدية في التنمية المستدامة وإقامة المشاريع التنموية.

كما شكر أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة في لقاء حواري مع الطلبة في الجامعة الأردنية رؤساء الجامعات وعمداء الشؤون الطلبة التي عقدت فيها اللقاءات الحوارية، لأن هذه اللقاءات تعتبر جسوراً للتواصل بين الوزارة والطلبة الذين أكدوا من خلال برنامج (أنا أشارك) أنهم على قدر المسؤولية التي تنطلق من أهداف وغايات برامج مؤسسة ولي العهد.

وأكد عضو اللجنة العليا / مدير المجالس المحلية في الوزارة بلال آل خطاب بأن اللقاءات الحوارية مع طلبة الجامعات بالتعاون مع برنامج (أنا أشارك) في الجامعات شكّلت قاعدة للتواصل مع الشباب في المستقبل، إضافة إلى معرفة أبرز المحاور التي تساعد في إشراك الشباب في التنمية من خلال هذه المجالس، والتي تسهم في توفير فرص عمل، خاصة في المحافظات البعيدة عن العاصمة.
وعلى صعيد متصل ركز المُحاضر محمد الحوامدة (المدير الإداري بوزارة الإدارة المحلية) في لقاء حواري مع الطلبة في جامعة الأميرة سُميّة للتكنولوجيا على أهمية دور طلبة الجامعات والكليات والمعاهد الفاعل في توجيه المجتمع المحلي في المملكة نحو المُشاركة في الانتخابات للإسهام في انتخاب مجالس محافظات ومجالس بلدية ومجلس أمانة عمّان الكُبرى تمثل المجتمعات المحلية في المحافظات ومناطق البلديات وأمانة عمّان الكُبرى.
وأكد الحوامدة بأن الطلبة هم البوصلة الرئيسية للشباب في التفاعل مع الأُسر والعائلات والأحياء والمجتمعات المحلية والتأكيد على أهمية اعتبار الانتخابات أحد مرتكزات مسيرة الإصلاح التي يشدد دائماً جلالة الملك عبدالله الثاني على أن الشباب هو أبرز أدوات التغيير الإيجابي في المجتمع، من خلال ترسيخ الديمقراطية عِبر صناديق الاقتراع.

وأشارت المهندسة سناء العلوان مديرة الشؤون البلدية في محافظة البلقاء خلال لقاء حواري مع طلبة جامعة البلقاء التطبيقية إلى أن الجامعات ليست صروحاً علمية وتعليمية وأكاديمية وثقافية فقط، وإنما هي حواضن للتأكيد على أهمية دور طلبة الجامعات في خدمة المجتمعات المحلية وبالتالي خدمة الوطن.
من جهته اعتبر المهندس أسامة كنعان مدير الشؤون البلدية في محافظة عجلون خلال لقاء حواري في جامعة العلوم والتكنولوجيا بأن طلبة الجامعات هم رصيد وطني شبابي قادر على أن يُسهم في تأكيد أهمية انتخاب المرشحين ذوي الكفاءة والخبرة في التنمية والاستثمار حتى يقودوا التنمية في مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان الكُبرى.

وركز المهندس وسام المجالي رئيس مجلس خدمات محافظة الكرك في لقاء حواري في كلية الكرك الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية والمهندس نبيل القسوس مدير الشؤون البلدية في محافظة الكرك في لقاء حواري بجامعة مؤتة على أهمية أن الشباب وخاصة طلبة الجامعات في تقديم مقترحات لإقامة مشروعات تنموية واستثمارية لمجالس المحافظات والمجالس البلدية، حتى تساعد هذه المشاريع في توفير فرص عمل في المجتمعات المحلية في المدن والقرى البعيدة عن العاصمة وعن المدن الرئيسية.

كما ركزت كل من: المهندسة عروبة العوامرة مديرة الشؤون البلدية في محافظة مادبا خلال لقاء حواري في الجامعة (الأردنية – الألمانية) في محافظة مادبا، والمهندسة باسمة العموش مدير الشؤون البلدية في محافظة المفرق في لقاء حواري في الجامعة الهاشمية في محافظة الزرقاء، والمهندسة تغريد نجم مديرة الشؤون البلدية في محافظة جرش في لقاء حواري في جامعة جدارا في محافظة إربد، والمهندسة نجلاء المحاميد رئيسة مجلس الخدمات المشتركة ومديرة الشؤون البلدية لمحافظة معان في لقاء حواري بجامعة الحسين بن طلال في معان، والمهندسة سناء العلوان مديرة الشؤون البلدية في محافظة البلقاء في لقاء حواري بجامعة البلقاء التطبيقية في السلط، والمهندسة مي صلاح مديرة مديرة العطاءات والمشاريع في لقاء حواري مع المرأة في الجمعية الشيشانية في صويلح / عمّان على أن المرأة الأردنية استطاعت أن تحقق إنجازات عظيمة، جعلت منها أنموذجاً مميزاً خاصة لدى طالبات الجامعات، اللواتي يقع على عاتقهن مهمّة الاستمرار في تميّز وتقدّم المرأة الأردنية.

كما وأكدن في اللقاءات الحوارية مع طلبة الجامعات ومع المرأة الأردنية على أن الشباب هم أساس التغيير الإيجابي الأفضل في المجتمع، وهم الركيزة الأساسية في تعزيز التنمية في هذه المجالس من خلال انتخاب المرشحين الذين يتموسمون فيهم الخير في إدارة ملفات التنمية في هذه المجالس.

واعتبر المهندس محمد عويدات مساعد أمين عام وزارة الإدارة المحلية للشؤون الفنية في لقاء حواري في جامعة الحسين التقنية في عمّان بأن الشباب (وطلبة الجامعات جزء رئيسي منهم)، هم عماد التنمية البشرية المستدامة، التي يقوم عليها مستقبل الوطن، في مختلف مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والصحية وغيرها، لهذا فإن مشاركتهم في التغيير تبدأ بمشاركتهم الفاعلة في انتخاب مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عما الكبرى، مع تركيزهم على المرشحين الذين يمتلكون رؤى وخبرات في مجال التنمية والاستثمار والابتكار والإبداع.
وأكد المهندس عويدات بأنه كلما كانت المشاركة أوسع في الانتخابات كانت هذه المجالس أقرب إلى تمثيل المحافظات والمناطق الانتخابية والمجتمعات المحلية في البلديات وأمانة عمان الكبرى.
وأشار رئيس مجلس خدمات الزرقاء بلال السكارنة في لقاء حواري في جامعة الزرقاء الخاصة مع طلبة الجامعة بأنه آن الأوان بأن يوحّد الشباب جهودهم وأن يضعوا تصوراتهم واقتراحاتهم لتقديمها بشكل رسمي ومنظم إلى مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان الكبرى بعد الانتخابات، حتى يتم إدراجها ضمن الاحتياجات وترتيب الأولويات، خاصة وأن 40% من موازنات مجالس المحافظات مخصصة للتنمية.

يُشار إلى الفريق الإعلامي بوزارة الإدارة المحلية الخاص بهذه الانتخابات برئاسة عضو اللجنة العليا للانتخابات المستشار محمد الملكاوي حرص على توفير أذرعٍ وقنواتٍ إعلامية متكاملة، حيث تتولى الدكتورة زين العبادي مديرة وحدة الإعلام والعلاقات العامة والناطق الإعلامي باسم الوزارة مهمة التواصل مع لجان البلديات ومجالس الخدمات المشتركة عبر السوشيال ميديا، والإعلامية نانسي العفيشات مهمّة التواصل مع الإذاعات الأردنية الحكومة الخاصة، والصحفي نسيم عنيزات مهمّة التواصل مع المحطات الفضائية والمواقع الإخبارية، والمهندس أحمد العربيد مهمّة التصميم للإعلام المجتمعي.

وأكد المستشار الملكاوي بأن الفريق الإعلامي وضع خطة متكاملة وعلى مراحل لترجمة خِطط وبرامج اللجنة العليا للانتخابات من جهة، والعمل على مبدأ الشراكة مع مختلف وسائل الإعلام المرئيسة والمسموعة والمقروءة والإليكترونية والإعلام المجتمعي.

وأشار إلى أن وزارة الإدارة المحلية حرصت على مخاطبة المجتمعات المحلية خلال اللقاءات الحوارية من خلال نماذج ناجحة حققتها الوزارة خاصة في مجال تمكين المرأة، من خلال مهندسات وسيدات موظفات في الوزارة يتولين مناصب قيادية في الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى