Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مذكرة تفاهم بين الضمان الاجتماعي وجامعة الشرق الأوسط تتضمن منح وخصومات وتقسيط للرسوم الجامعية لأبناء المتقاعدين

الملف الاخباري : وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مذكرة تفاهم مع جامعة الشرق الأوسط بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات نشر الوعي التأميني المتعلق بقانون الضمان الاجتماعي بين الطلبة، وتقديم خدمات ومنافع لأبناء المتقاعدين.

ووقع مذكرة التفاهم مندوباً عن مدير عام الضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة مدير إدارة المركز الإعلامي ياسر عكروش وعن جامعة الشرق الأوسط عميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف نيابة عن رئيسها الدكتورة سلام محادين في مبنى رئاسة الجامعة.

وبموجب مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين، ستقوم جامعة الشرق الأوسط بتدريس مادة قانون الضمان الاجتماعي من ضمن المواد المعتمدة لديها في الخطة الدراسية لطلبة الجامعة ضمن أُسس وتفاهمات سيتم تحديدها لاحقاً، كما ستقوم بتقديم منح دراسية وخصومات على رسوم الساعات الدراسية بنسب محددة لأبناء المتقاعدين في كافة المراحل الدراسية (بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه)، إضافة إلى إمكانية تقسيط تلك الرسوم بناءً على طلب المتقاعد وبالتنسيق مع مؤسسة الضمان الاجتماعي.

بدوره بين مدير المركز الإعلامي ياسر عكروش بأن توقيع مذكرة التفاهم يندرج ضمن جهود المؤسسة بنشر الوعي التأميني بتشريعات الضمان الاجتماعي بين طلبة الجامعات سيما وأنهم بين فترة انتقالية لدخول سوق العمل، مضيفاً بأهمية تعريف الطلبة بتشريعات الضمان بصفتها تشريعات وطنية مهمة وحتى يكونوا على اطلاع ودراية بأهمية حقوقهم في الضمان الاجتماعي قبل تخرجهم من الجامعة.

وأكد عكروش على إيلاء المؤسسة أهمية كبيرة لشريحة المتقاعدين من خلال توفير خدمات وخصومات ومنافع لهم بعد تقاعدهم من كافة الجهات الرسمية والخاصة حيث حرصنا من خلال هذه المذكرة إلى توفير خصومات على الرسوم الجامعية وتقسيطها لأبناء المتقاعدين وهو ما نسعى إلى توفيره وتوسيع قاعدته لهم في كافة الجهات التعليمية والأكاديمية.

من جانبه بين عميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف في جامعة الشرق الأوسط على أهمية الشراكة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي بما توفره من خدمات تجاه المؤمن عليهم والمتقاعدين، وذلك من خلال تسمية محاضرين متخصصين في مجال قانون الضمان الاجتماعي لتدريس طلبة الجامعة المساق المتعلق بالضمان والتي ستنعكس بالفائدة على شريحة كبيرة من الطلبة في حياتهم العملية مستقبلاً.

وأكد شريف على أن الجامعة مليئة بالتجارب والخبرات في مجال التعليم والتدريب التي تؤثر إيجابياً على الطلبة حيث أن توقيع مذكرة التفاهم توفر فرصة حقيقية للطلبة للاستفادة من الخبرات التعليمية المتراكمة في مؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال المساق التعليمي الذي ستوفره الجامعة ضمن خطتها التدريسية.

وبين بأنه سيتم التوسع بمجالات التعاون مع مؤسسة الضمان مستقبلاً وذلك بموجب تفاهمات خطية يتم التوافق عليها في حينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى