Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المياه: تعقد اجتماعا مع أعضاء فريق برنامج زمالة المياه الوطني USAID لرفد قطاع المياه بالطاقات الشبابية الفاعلة

الملف الاخباري : عقدت وزارة المياه والري الاثنين 13/6/2022 في مبنى الوزارة بحضور المساعد للشؤون الادارية والمالية السيد محمد العفيشات وعدد من المدراء والمشرفين في وزارة المياه والري اجتماعا مع اعضاء فريق برنامج زمالة المياه الوطن USAID الذي انطلق تحت رعاية وزير المياه والري المهندس محمد النّجار ضمن أهداف وزارة المياه والري بدعم من مشروع حوكمة قطاع المياه WGA والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليةUSAID لمساعدة قطاع المياه في تمكين الكوادر الشابة وإكسابها الخبرات الأساسية والاستفادة من مؤهلاتها العلمية بما يساهم في تطوير الخدمات وتحسين الأداء وتأهيلهم إلى فرص العمل المستقبلية في مؤسسات قطاع المياه الحكومية والخاصة في الأردن.

و تم البدء بتدريب مجموعة من حديثي التخرج وعددهم (٩) في وزارة المياه والري ولمدة ٦ شهور، وتم تحديد مراكز عملهم في الوحدات التنظيمية التي تتناسب مع تخصصاتهم وتسمية مشرفين لهم وتم اعتماد تاريخ الاجتماع اليوم الرسمي للدوامهم وحسب أماكن عملهم المحددة.

مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية/ السيد محمد العفيشات قال خلال كلمته الترحيبية بفريق برنامج زمالة المياه الوطني ،على أهمية الدور التشاركي لتنفيذ هذا البرنامج بحيث ينعكس إيجابًا في تعزيز جوانب المسؤولية المجتمعية لدى الوزارة من خلال تطوير كفايات ومهارات الشباب في قطاع المياه ضمن مجالات اختصاصهم مشيرا الى أهمية إنجاح برنامج زمالة المياه الوطني وانخراط المتدربين الشباب في بيئة العمل، حيث أدار جلسة نقاشية مع المتدربين و المشرفين المكلفين من فريق الوزارة لتزويدهم بالمعرفة اللازمة لتشجيعهم للمضي قدماً في يومهم الأول في البرنامج التدريبي والذي سيدوم لمدة ستة أشهر.

وقد تم اختيار المتدربين وفق أسس ومعايير واضحة من خلال نماذج الطلبات المقدمة ومن ثم إجراء المقابلات الشخصية لهم، وبناءً على ذلك تم تحديد أماكن عملهم في الوحدات التنظيمية التي تتناسب مع تخصصاتهم ، وتم تسمية مشرف لكل متدرب بالتنسيق مع المساعد للشؤون الإدارية والمالية، ويترتب على المشرفين وضع الخطة التدريبية للمتدربين وفق النماذج المحددة والمعتمدة لهذه الغاية وكذلك يتم تقييم المتدربين من قبل المشرفين من خلال نموذج التقييم الشهري المعتمد من قبل فريق برنامج زمالة المياه الوطني.

وسيقوم المشرفون المكلفون من قبل وزارة المياه والري خلال الأسبوعين القادمين برسم خطة تدريبية مفصلة لكل متدرب والتي تبين الأهداف التدريبية والمحتوى التدريبي والأنشطة والمهام التي سيتم التدريب عليها وفقا لبرنامج زمني محدد. علاوة على ذلك، سيقدم مشروع حوكمة قطاع المياه WGA الممول منUSAID بتقديم الدعم الفني اللازم والتنسيق المستمر مع المشرفين طوال فترة البرنامج.

ويذكر ان مشروع حوكمة قطاع المياه WGA يهدف إلى مساعدة قطاع المياه لتحقيق التنمية المستدامة إلى جانب بناء القدرات العاملين وتحسين أداء المؤسسات والشركات العاملة في قطاع المياه بتخفيض فاقد المياه وزيادة فعالية التزويد المائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى