Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تكنولوجيا

واشنطن تعرض مكافأة 10 ملايين دولار للعثور على قراصنة داركسايد

الملف الاخباري : أعلنت الولايات المتحدة ليل الخميس، عن مكافأة مالية قدرها عشرة ملايين دولار لمن يزوّدها بمعلومات تقود إلى العثور عن مسؤولين مجموعة “داركسايد” للقرصنة الإلكترونية المتخصصة ببرامج الفديات المالية، والتي أجبرت أكثر من شركة عالمية وحكومات على دفع الفدية من أجل إعادة برامجها للعمل، بحسب واشنطن بوست .

وتتهم الإدارة الأميركية هذه المجموعة المتمركزة في روسيا بالوقوف خلف هجمات استهدفت في الأشهر الأخيرة خصوصاً “كولونيال بايبلاين”، شبكة أنابيب المشتقّات النفطية المكررة الرئيسية في الولايات المتّحدة.

وبرامج الفديات المالية أو “رانسوموير” هي عمليات ابتزاز يمارسها قراصنة إنترنت يستغلون ثغرة أمنية في الشبكات المعلوماتية لشركات أو حتى لأفراد، فيقتحمون هذه الشبكات ويشفرون بياناتها ثم يطالبون أصحابها بفدية مالية، وعادة ما تُدفع بالعملة المشفرة، مقابل إعادة تشغيل الشبكة.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إنه “بعرضها هذه المكافأة، تُظهر الولايات المتحدة التزامها منع مجرمي الإنترنت من استغلال ضحايا برامج الفدية في جميع أنحاء العالم”.

كما عرضت واشنطن مكافأة ثانية قدرها خمسة ملايين دولار لمن يزودها بمعلومات تؤدي إلى توقيف أو توجيه الاتهام، في أي بلد كان، لأي شخص يحاول المشاركة في هجوم لحساب “داركسايد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى