Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

نقابة مهندسين اربد تعقد الإثنين مؤتمرها العلمي الثالث ” حالة الامن الغذائي والتغذية في الاردن فرص وتحديات”

الملف الإخباري – تعقد نقابة المهندسين الزراعيين في اربد مؤتمرها العلمي الزراعي الثالث تحت عنوان” حالة الامن الغذائي والتغذية في الاردن فرص وتحديات”.

وسيعقد المؤتمر على مدار يومي الإثنين والثلاثاء ١٩- ٢٠٢٣/٦/٢٠.

ويناقش المؤتمر الذي يبدأ اعماله يوم الاثنين القادم بمجمع النقابات المهنية برعاية الاميرة بسمة بنت علي موضوعات اهمية وسلامة الغذاء وجودته في الصناعات الغذائية لجهة تحقيق الامن الغذائي واثر التصنيع الغذائي في تحقيق الامن الغذائي في الاردن والامنالغذائي وهلاقته بامراض سؤ التغذية واهمية العيادات التغذوية ودورالمراة الريفية في تحقيق الامن الغذائي والتغير المناخي وتاثيره على الامن الغذائي.

واشار رئيس المؤتمر /رئيس اللجنة الفرعية للنقابة في اربد المهندس بشار النوافله خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة الى الاهمية البالغة لموضوع التغذية وعلاقتها بالامن الغذائي الاردني الذي شكل ابرز دوافع عقد المؤتمر نتيجة الزيادة باعداد المصابين بالامراض الناجمة عن سؤ التغذية بالاضافة الى هدفه بتشجيع شركات الاغذية لعرض منتوجاتها من خلال المعرض الذي سيقام على هامش المؤتمر وكذلك توفير منصة تسويقية لمنتوجات المراة الريفية.

وقال النوافله ان المؤتمر الذي سينعقد على مدار يومين يتضمن العديد من الاوراق العلمية المحكمة ذات الصلة بموضوعات الامن الغذائي يقدمها عدد من الخبراء والمختصين.

ولفت النوافلة الى ان المؤتمر ينعقد بالشراكة مع منظمة الزراعة والاغذية في الامم المتحدة “الفاو” وجامعات العلوم والتكنولوجيا والبلقاء التطبيقية وجرش ووزارة الصحة والمركز الوطني للبحوث الزراعية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وغرفة تجارة الاردن والقطاع الخاص المهنم بالتصنيع الغذائي.

واكد النوافلة ان الامن الغذائي يقع على راس الاوليات التي تنعكس على الامن الاقتصادي والاجتماعي وهو الركن الاهم في تحقيق مفهوم الاعتماد على الذات.
ولفت رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور فيصل العواودة الى ان المؤتمر سيعمد الى تحليل الواقع والتحديات والعلاقة بين المتغيرات المناخية والامن الغذائي في الاردن والتركيز على دور القطاع التجاري في الاسهام بتحقيق منظومة الامن الغذائي الوطني بالاضافة الى ابراز اهمية العناية التغذوية في كافة مستويات العناية الصحية الوقائية والعلاجية.

وسيرافق المؤتمر معرض للمنتجات  الغذائية والريفية، تضم 50 مشارك ومشاركة غالبيتهم من النساء الريفيات،  إلى جانب نحالين وشركات صناعات غذائية، ومزارع اسماك، ومحلات أغذية زراعية.

ويستمر المعرض خلال يومي المؤتمر، حيث سيتم من خلاله البيع المباشر للجمهور  من المجتمع المحلي والمشاركين بالمؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى