Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

ندوة تعريفية ببرنامج فولبرايت الأميركي و برنامج روابط في جامعة جدارا

الملف الإخباري- افتتح رئيس جامعة جدارا بالوكالة عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون، وبحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية ومجموعة من طلبة الجامعة، الندوة التعريفية التي اقيمت اليوم الأربعاء في الجامعة بالتعاون مع منظمة فولبرايت الأمريكية للتعريف ببرامجها، وآلية تدريب وتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس، والمنح الدراسية المقدمة للطلبة.

وأكد الزبون في كلمة ترحيبية سعي جامعة جدارا الدائم لتطوير البرامج والمهارات وخبرات الكادر التدريسي، بالإضافة إلى توفير فرص لمنح نوعية من الجانب الأمريكي لطلبة الجامعة، وتعزيز آواصر التعاون والتشاركية بين جامعة جدارا وفولبرايت، وتمنى للمشاركين في الندوة التوفيق وتحقيق الأهداف والغايات المرجوة.

وأوضحت مديرة العلاقات الدولية لما حداد أهمية هذه المنح التي توفرها منظمة فولبرايت وما توفره من تواصل أكاديمي وتقدم ثقافي وعلمي وعملي، وحرص فولبرايت على ادخال هذه المنح إلى جامعة جدارا .

وإستعرضت مديرة البرامج في منظمة فولبرايت رنا العناني ومديرة برنامج روابط اية شرفا برامج المنظمة وخططها وأساليب عملها ومعايير التقدم للمنح، وقدمتا لمحة موجزة عن نشأة فولبرايت وتأسيسها والبرامج التي تمنحها والذي يعد من برامج حكومة الولايات المتحدة الريادي للتعليم الدولي والتبادل الثقافي، وهو ينشئ روابط متينة بين الثقافات وتبادل الخبرات والتعليم ويوفر البرنامج أقساط دراسية، ورواتب معيشية، وبدلات سفر ومخصصات أكاديمية، مؤكدين إلى أن المنظمة تمنح فرصة لتجربة العيش في الولايات المتحدة ومشاركة ثقافتها، وإعطاء الفرصة للحصول على درجة في التعليم العالي في مجال تختاره من إحدى الجامعات الأمريكية، وشرحتا شروط تقديم الطلب، الذي يتيح المجال للطلبة الذين هم على وشك التخرج والخرجين الجدد والمهنيين، ونوهتا إلى برنامج الدكتوراه وما بعد الدكتوراه لأعضاء هيئة التدريس وبرامج القيادة واتخاذ القرارات والتشجيع على القيام بالأبحاث، مشيرتان إلى تصميم هذا البرنامج للباحثين الأردنيين المهتمين بمتابعة مشروع بحث تعاوني في الولايات المتحدة.
هذا وتعد منظمة فولبرايت منظمة تقدم برامج لدعم التعاون الدولي بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى في مجالات التعليم والتنمية الثقافية وبدعم من وزارة الخارجية الأمريكية.
وفي نهاية الندوة تم فتح باب الحوار مع الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، كما وقام الزبون بتسليم الدروع التكريمية لعناني والشرفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى